أفضل برامج انتى فيرس مجانية 2020 فحص الفيروسات مجانا

0

تتزايد تهديدات الأمن بشكل سريع ، وأصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر والجوال تثبيت برنامج مكافحة فيروسات. يعد برنامج مكافحة الفيروسات الجيد أمرًا ضروريًا لنظام آمن لمنع هجمات البرامج الضارة والمحافظه على تشغيل الكمبيوتر بكفاءة.

أفضل برامج انتى فيرس مجانية للكمبيوتر 2020

باستخدام افضل برامج انتى فيرس ، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة عند الاتصال بالإنترنت وحماية هويتك عبر الإنترنت ومعلوماتك الشخصية من المتسللين . تتميز برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة بميزات متقدمة للأمان والخصوصية ، ولكن  لن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على حماية ممتازة.

تتوفر الآن الكثير من برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac والهواتف الذكية. ومع ذلك ، فإن العثور على مضاد فيروسات مجاني وآمن ليس بالمهمة السهلة. فهناك العديد منها مجمعة مع البرامج الضارة والإعلانات المزعجه  غير المرغوب فيها.

ولذلك اختبرنا العديد من برامج مكافحة الفيروسات المجانية وأنشأنا هذه المقاله بـ أفضل برامج مكافحة الفيروسات التي ستحمي جهازك مجانا.

1.برنامج Avast Free Antivirus

Avast هو مضاد فيروسات شائع يستخدمه ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم. للحصول على جمايه من الفيروسات مجانا ، أداء Avast يفوق التوقعات. يأتي البرنامج مع ميزات أمان قوية ويمنع التهديدات الجديدة بسهولة. يوفر برنامج مكافحة الفيروسات عمليات فحص للبرامج الضارة عند الطلب وعند الوصول ويحظر عناوين URL المشبوهة.

تتضمن ميزات الأمان الإضافية الحماية من التصيد الاحتيالي ، وإخفاء البريد الالكتروني ، واكتشاف التهديدات القائمة على السلوك. Avast يقدم عمليات فحص للثغرات الأمنية ، وهي ميزة نادرًا ما تتوفر في برامج مكافحة الفيروسات المجانية.

يوجد أيضًا عدد لا بأس به من المميزات الإضافية المتاحة التي يمكنك تمكينها لتحسين الحماية. برنامج افاست قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ولديه الكثير من الخيارات التي يمكنك تغييرها. يمكنك تخصيص كل شيء من إشعارات البرامج الضارة إلى محركات الأقراص والمجلدات وأنواع الملفات التي يجب فحصها.

البرنامج سهل الاستخدام ويتضمن معلومات تشرح كل خيار. يتم تحديث قاعدة بيانات Avast بانتظام وتلقائيًا لضمان تحديث تعريفات الفيروسات دائمًا. يمكنك أيضًا اختيار التحديثات اليدوية إذا كنت ترغب في ذلك.

2. برنامج Bitdefender Antivirus Free Edition

Bitdefender  برامج قوي لمكافحة الفيروسات ولديه مجموعة كبيرة من ميزات الأمان والخصوصية المتقدمة. يعمل البرنامج كدرع ضد إصابات الكمبيوتر ويجمي بشكل رائع ضد الفيروسات وبرامج الفدية وبرامج التجسس.

يوفر Bitdefender أيضًا حماية ممتازة ضد التصيد الاحتيالي والاحتيال وحمايتك عند إدخال كلمات المرور ومعلومات بطاقة الائتمان عبر الإنترنت. التطبيق خفيف ولا يسبب أي تأثير ملحوظ على أداء النظام.

البرنامج سهل الاستخدام ويتطلب القليل من تدخل المستخدم. ومع ذلك ، فإن الافتقار إلى خيارات التخصيص يمثل جانبًا سلبيًا كبيرًا للمستخدمين الأكثر خبرة. لا يمكنك تغيير الكثير إلا إذا قمت بالترقية إلى الاصدار المدفوع . من الناحيه الإيجابيه ، يقوم Bitdefender دائمًا بالتحقق من التهديدات للتأكد من أن جهازك آمن.

3. برنامج Avira Free Security Suite

Avira هو خيار آخر متاح مجانًا. حصل البرنامج بنتائج مذهلة من الاختبار وأداء جيدًا بشكل لا يصدق في اختبارات الوقاية من البرامج الضارة. البرنامج قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويأتي مع الكثير من الوظائف الإضافية.

يقوم Avira تلقائيًا بمسح وإزالة التهديدات الحالية ويمنع التهديدات الجديدة بنشاط من إصابة جهازك. إنه يحميك من التصيد الاحتيالي وبرامج الفدية وبرامج التجسس وأحصنة طروادة وغيرها.

كما تم تجديد برنامج مكافحة الفيروسات المجاني بشبكة VPN سريعة وآمنة. ومع ذلك ، لا تقدم VPN سوى 500 ميجابايت شهريًا ، وستحتاج إلى الترقية للحصول على المزيد. على الرغم من ميزاته العديدة ، فإن Avira يعمل بسلاسة ويقدم عمليات مسح سريعة عند الطلب.

على الرغم من أن Avira يعمل بشكل جيد ويتمتع بميزات ممتازة ، إلا أن النوافذ المنبثقة والإعلانات المستمرة يمكن أن تفسد الامر عليك . ومع ذلك ، إذا لم تكن هذه مشكلة بالنسبة لك ، فيمكن أن يكون Avira  خيارًا رائعًا لك.

يعد برنامج Avira  حلاً ممتازًا متعدد الإمكانات يقدم قائمة طويلة من الأدوات والميزات المتقدمة التي لا تجدها عادةً في البرامج المجانية.

4.برنامج Kaspersky Free

Kaspersky يوفر حماية شاملة من الفيروسات ويمكن أن يكون إضافة رائعة لجهازك. البرنامج عبارة عن نسخة مصغرة من برنامج Kaspersky Premium ولكنه لا يزال يقدم نتائج جيدة في اكتشاف الفيروسات وحظر البرامج الضارة. على الرغم من أن الإصدار المجاني قد يكون محدودًا ، إلا أنه يوفر عمليات مسح سريعة وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتعرف Kaspersky على الفور على الفيروسات والبرامج الضارة وأحصنة طروادة ويزيلها. يأتي البرنامج  مزودًا بمكوِّن إضافي للمتصفح يتحقق من الروابط الضارة. يمكنك أيضًا الحصول على خدمة Secure Connection VPN من Kaspersky ، مع 200 ميغابايت يوميًا.

برنامج Kaspersky خفيف الوزن . ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على ميزات متقدمة مثل حظر الإعلانات والرقابة الأبوية والحماية عبر الإنترنت وشبكة VPN غير المحدودة ، فقد ترغب في التفكير في الإصدار المدفوع.

 يعد برنامج Kaspersky Free خيارًا قويًا لأي شخص يبحث عن الحماية الأساسية من البرامج الضارة. يحتوي البرنامج على واجهة نظيفة وسهلة التنقل.

5.برنامج AVG Antivirus Free

AVG هو مضاد فيروسات مجاني . موجود منذ أكثر من عقد وتم الحصول عليه بواسطة Avast في عام 2016. ويستخدم نفس قاعدة البيانات ويقدم نتائج مماثلة. ومع ذلك ، على عكس Avast ، لا يوفر AVG عمليات مسح للثغرات الأمنية ولكنه يأتي مع قرص إنقاذ ، لاستخدامه في حالة قيام البرامج الضارة بجعل الكمبيوتر الخاص بك غير قابل للتمهيد.

عمليات فحص AVG سريعة ، ويحظر كل شيء من برامج الفدية إلى برامج التجسس وأحصنة طروادة. يتيح لك البرنامج جدولة عمليات الفحص ومسح محركات أقراص USB وتخصيص عمليات الفحص لاستبعاد مجلدات وملفات ومواقع ويب معينة. يحظر AVG أيضًا روابط الويب غير الآمنة ومرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة.

ستنبهر بإمكانية تخصيص البرنامج. باستخدام AVG ، . تحديد ما إذا كنت تريد تمكين أو تعطيل فحص رسائل البريد الإلكتروني والملفات التي تم تنزيلها وأجهزة التخزين القابلة للإزالة. يمنحك برنامج AVG الحماية الأساسية في الوقت الفعلي ولكنه يفتقر إلى جدار الحماية وأدوات مكافحة التصيد المتوفرة في الإصدار المدفوع.

6.برنامج Sophos Home Free

Sophos  يقدم حماية قياسية من الفيروسات ومجموعة جيدة من أدوات مكافحة البرامج الضارة. يكتشف برنامج مكافحة الفيروسات البرامج الضارة وأنواع التهديدات الأخرى ويحظرها ، بما في ذلك مجالات التصيد وعناوين URL الضارة الأخرى.

الحماية المستندة إلى السحابة للبرنامج والتي تضمن التعامل مع التهديدات فور ظهورها. كما أنه يحافظ على تجاوب النظام إلى الحد الأدنى مما يضمن عدم إبطاء أداء جهازك. يأتي Sophos مع أدوات تحكم أبوية مناسبة مما يجعله مثاليًا للاجهزه الخاصه بالأطفال.

يدعم الإصدار المجاني ثلاثة أجهزة كحد أقصى ، ولكن مع الإصدار  المدفوع ، يمكنك تغطية ما يصل إلى 10 أجهزة. ستمنحك الترقية إلى الإصدار المدفوع أيضًا حماية متقدمة من برامج الفدية وحماية مصرفية وحماية البريد الإلكتروني.

هل برامج انتى فيرس المجانية مفيده ؟

برامج مكافحة الفيروسات المجانية أفضل من لا شيء ، ولكنها عادة ما تأتي بميزات أقل مقارنة بالخيارات المدفوعة. من المفهوم أن معظم الشركات تحتفظ بأفضل ميزاتها للمستخدمين المميزين. مرة أخرى ، تزدحم العديد من تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية بالإعلانات غير المرغوب فيها التي يمكن أن تبطئ جهازك.

ومع ذلك ، مع افضل برامج انتى فيرس ، يمكنك تأمين جهازك وتحسين الأداء. عند اختيار حل مجاني لمكافحة الفيروسات ، يجب مراعاة ما يلي.

  1. القدرة على الكشف عن البرامج الضارة
  2. الخصوصية والأمان
  3. التأثير على اداء النظام
  4. سهولة الاستعمال
  5. سرعة وإدارة عمليات المسح
  6. الإعلانات والنوافذ المنبثقة

إذا كنت تبحث عن حماية جهازك  فعليك تثبيت برنامج جيد لمكافحة الفيروسات في أسرع وقت ممكن. سوف يحميك برنامج مكافحة الفيروسات من البرامج الضارة ويحميك من المتسللين والمحتالين عند الاتصال بالإنترنت. جميع البرامج المذكورة أعلاه فعالة وحققت نتائج رائعة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

احنا بنستخدم ملفات الارتباط او الكوكيز , علشان نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في موقعنا , اضغط موافق وكمل تصفحك عادي موافق