افضل مواقع لتنظيف الجهاز من الفيروسات مجانا

في هذه الايام اصبح تنظيف الجهاز من الفيروسات امر مهم جدا فمن المحتمل جدًا أن تكون قد مررت بتجربة وجود فيروسات علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك. خاصةً إذا كنت تعمل علي  نظام التشغيل ويندوز.

ولذلك يجب على الجميع وضع امنهم علي الانترنت على رأس اهتماماتهم أكثر من أي وقت مضى . أصبحت البرامج الضارة والفيروسات أكثر خطورة ، يمكن أن تؤثر هذه التهديدات أي شخص عن طريق سرقة بياناته ، الوصول الي ملفاته، و الوصول إلى حساباته المصرفية.

تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين بدون برامج مجانا

اذا كنت لاتريد تثبيت اية برامج لمكافحة الفيروسات فيمكنك استخدام تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية اون لاين لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات و تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين.

 تعد مواقع فحص الفيروسات اون لاين أداة سهلة الاستخدام في الكشف والفحص عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثه بكل سهوله ومجانا ، دون بذل اي مجهود.

مميزات مواقع تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين

  1.  سهلة الاستخدام ، لا يلزم تثبيت اية برامج.
  2. تحتوي مواقع فحص الفيروسات عبر الإنترنت دائمًا على أحدث تعريف للفيروسات وقد تستخدم ميزة الكشف السحابي . لذلك فهي  أكثر فعالية في معرفة أحدث التهديدات.
  3. مجانيه. 
  4. مفيد في إزالة الفيروسات عندما تكون غير قادر على تثبيت أي برنامج مكافحة فيروسات في النظام بسبب الإصابة بالفيروسات الموجودة.
  5. تساعدك في التاكد من سلامة جهازك بصفه تاكيديه ، حتي وان كنت تستخدم برنامج مكافح للفيروسات.

موقع Jotti لتنظيف الملفات من الفيروسات

Jotti هي خدمة مجانية تقوم بفحص الملفات المشبوهة و تنظيف الجهاز من الفيروسات . إنه يركز على فحص البيانات التي تحمّلها إلى موقع الويب . هذا يعني أنه لا يمكن استخدام موقع Jotti لفحص ملفات نظامك. يقبل موقع Jotti فحص ما يصل إلى خمسة ملفات في نفس الوقت. ومع ذلك ، لاحظ أن هناك حدًا لحجم الملف وهو  100 ميغابايت لكل ملف تم تحميله.

يستخدم Jotti العديد من خدمات مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة. ، يستخدم الموقع خدمات فحص مثل Bitdefender و AVG و Avast و ESET و Trend Micro والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الأداة دائمًا الإصدارات المحدّثة من الماسحات المذكورة.

Jotti هو ماسح للبرامج الضارة على الإنترنت يستخدم حوالي 20 ماسح ضوئي للفيروسات والبرامج الضارة لفحص الملف. يمكنك تحميل ما يصل إلى 5 ملفات في وقت واحد مع الحد الأقصى لحجم الملف 50 ميغابايت لكل ملف.

يستخدم Jotti  في مسح مرفقات البريد الإلكتروني أو إرسال الملفات عبر البريد الإلكتروني ، يعتبر مرفق البريد الإلكتروني المصدر الرئيسي لعدوى البرامج الضارة. لذلك إذا لم تكن متأكدًا من وجود مرفق ما إذا كان بريدك الإلكتروني ، يمكنك إعادة توجيهه إلى عناوين البريد الإلكتروني هذه للحصول على رد تلقائي بنتيجة المسح الضوئي.

موقع ESET Online Scanner لتنظيف الملفات من الفيروسات

ESET Online Scanner أحد أدوات تنظيف الجهاز من الفيروسات وفحص الفيروسات الأساسية للشركة. إنه مجاني تماما. ومتوافق مع معظم أنظمة Windows .

ويستخدم معظم المتصفحات الشائعة مثل Firefox و Opera و Chrome و Edge و Internet Explorer 6. بينما هو ماسح ضوئي متصل بالإنترنت ، عليك تنزيل 32 ميغابايت الأداة التي تقوم بتنزيل قاعدة البيانات وتفحص النظام الخاص بك.

يقوم بالبحث عن فيروسات معروفة وغير معروفة ، وبرامج التجسس ، والتصيد والتهديدات الأخرى.

الفحص بنقرة واحدة لأي مستخدم. يتم تحديثه دائمًا لأنه يتصل بالإنترنت كل عملية مسح. ويستخدم خوارزميات الكشف ESET’s Threat Lab لاستئصال أي ملفات مشكوك فيها.

يعد ESET Online Scanner مثاليًا لإجراء مسح سريع لنظامك ، خاصةً إذا كنت تشك في أن هناك تهديدًا يحجب الوظيفة العادية لبرنامج الحمايه الاساسي لديك.

موقع Metadefender لتنظيف الملفات من الفيروسات

Metadefender هي أداة بسيطة عبر الإنترنت تقوم بتنظيف الجهاز من الفيروسات ومسح وتحليل الملفات وعناوين IP. إنه يذكرنا للغاية بـ Jotti و Virus Total. تحتاج فقط إلى تحميل ملف أو إدخال عنوان IP للمسح الضوئي.

 واحدة من خدماتها الفريدة هي تحليل رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة. يمكنك إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة إلى Metadefender لتحليلها. لمعرفة ما إذا كان البريد الإلكتروني امن ام لا.

ومن المثير للاهتمام ، أن OPSWAT ، الشركة التي تطور Metadefender ، تقدم أيضًا تقارير عن الاتجاهات الحالية والأخبار حول الأمان. بشكل فردي ، يمكنك الوصول إلى تقارير وإحصائيات تفشي البرامج الضارة والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

موقع VirusTotal لتنظيف الملفات من الفيروسات

VirusTotal  هو موقع شائع ويعرف كأفضل ماسح ضوئي لتنظيف الجهاز من الفيروسات و ملف باستخدام محركات متعددة لمكافحة الفيروسات. كما انه يقبل ملفات بتنسيق ZIP و RAR التي تحتوي على ملفات متعددة لمسحها. لكنه يسمح بحد أقصى 128 ميغابايت لكل ملف. يمكنك فحص الفيروسات عن طريق تحميل ملف أو تحديد عنوان url.

VirusTotal عبارة عن ماسح ضوئي مجاني على الإنترنت يمكّن المستخدمين من تحليل الملفات المشبوهة وعناوين URL الخاصة بالبرامج الضارة المشبوهة من خلال الرجوع إلى قاعدة بيانات كبيرة على الإنترنت تضم الإصابات المكتشفة سابقًا.

على الرغم من أنه يفحص الملفات المحملة بسرعة مذهلة ، إلا أنه قادر على تحليل ملف واحد في كل مرة ، مما يجعل تشغيل كل ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مهمة مرهقة بشكل غير واقعي لإجراء فحص كامل للنظام. باختصار ، على الرغم من أنه يعمل كماسح ضوئي حقيقي على الويب ، إلا أنه لا يمكن تصنيفه كأداة للكشف  عن الفيروسات على مستوى النظام.

وفي النهايه تنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين عبر الإنترنت أداه مفيدة لضمان سلامة نظامك وملفاتك . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامها لفحص الملفات وعناوين URL .

هذه المواقع تحتاج إلى اتصال مستمر بالإنترنت. علاوة على ذلك ، فإن معظم البرامج مخصصة لوظائف محددة. هذا يعني أنها مثالية كطبقة أمان ثانوية وليست كحماية وحيدة.

مقالات قد تعحيك

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.