العوده لقراءة المقاله
20606506931519010
أخبار ساخنة

كيفية حماية البريد الالكتروني من الاختراق

الخط

 طريقة  حماية البريد الإلكتروني من السرقه من قبل المتسللين و القراصنة

كيفية حماية البريد الالكتروني من الاختراق
كيفية حماية البريد الالكتروني من الاختراق

هل تعلم انه يمكن للقراصنة سرقة البيانات الثمينة عن طريق العديد من الطرق، واحده منهم هو من خلال الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك. 

يمكن لاي شخص ما استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك لأغراض سيئة ، فنحن نستخدم البريد الإلكتروني لدينا للتحقق من حسابات وسائل التواصل الاجتماعية، وتطبيقات الهاتف الذكي لدينا، والمدفوعات، وفى حالة نسياننا كلمة السر الخاص  بالفيسبوك أو باي بال ، فيمكننا بسهولة استخدام البريد الإلكتروني لدينا لاسترداد ذلك.

فعند الضغط على زر "نسيت كلمة المرور" سوف نحصل على كلمة السر  أو رمز إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بتلك الحسابات . ولذلك، يعتبر البريد الإلكتروني واحد من أكثر الأشياء المهمه في حياتنا الرقمية وعلينا أن نحميها. ولكن كيف يمكنك  حماية البريد إلكتروني الخاص بك من الاختراق ؟

كيف أعرف إذا تم اختراق البريد الإلكتروني الخاص بي


في الآونة الأخيرة، اتهم مسؤولون أمريكيون أربعة قراصنة روسيين بسرقة 500 مليون حساب مستخدم لبريد ياهو. وتعتبر هذه هي السرقه هي الأكثر ضخمة من أي وقت مضى. لقد كانوا يستخدمون رسائل البريد الإلكتروني في ياهو للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الأخرى، مثل جي ميل.

عدم تلقي أي رسائل إلكترونية

انت تعلم انه من أجل إنشاء حسابات لوسائل التواصل الاجتماعية  أو حسابات مصرفية الكترونيه، وما إلى ذلك، فانه يتطلب منا ادخال البريد الإلكتروني. وترتبط هذه الحسابات مع البريد الإلكتروني لدينا، وبالتالي كلما كان هناك نشاط، سوف نحصل على إخطارات من خلال البريد الإلكتروني. لذا، إذا لم تتلق أي رسائل إلكترونية لعدة أيام، فربما قد تم اختراق بريدك الإلكتروني.

تغيير معلومات حسابك

تحقق من إعدادات البريد الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان هناك شيء مختلف أو تم تغييره في قسم المعلومات الشخصية والأمان.

تغيير كلمة السر الخاصة بك

إذا حاولت تسجيل الدخول لبضع مرات وفشل ذلك قد يكون بسبب اختراق بريدك الإلكتروني.

تطابق عنوان الاى بى الخاص بك

يمكنك التحقق من متى وأين كانت آخر مرة اتصلت بها إلى البريد الإلكتروني الخاص بك . فبعض خدمات البريد الإلكتروني تسمح لنا أن نفعل ذلك.

التحقق من البريد المرسل

تحقق مما إذا كان هناك أي بريد إلكتروني في البريد المرسل لم ترسل اليه اية رسائل ابدا. كما يمكنك أيضا التحقق من سلة المهملات. فقد ينسى بعض المتسللين والقراصنه حذفه تماما.

كيفية حماية البريد الالكتروني من الاختراق


استخدم التحقق بخطوتين او المصادقه الثنائيه.

يمكن لبعض المهاجمين إختراق البريد الإلكتروني لدينا دون أن يترك أي مسارات، وبالتالي فإن الضحية سيعتقد ان بريده الإلكتروني على ما يرام. سواء كان قد تم الاستيلاء عليه أم لا، لأسباب تتعلق بالسلامة، يمكنك تغيير معلومات الاسترداد وتحديث عنوان البريد الإلكتروني البديل وإضافة رقم هاتفك أو تحديثه كخطوة ثانية للتحقق. استخدام رقم الهاتف لمصادقة البريد الإلكتروني الخاص بك فهو أكثر أمانا. وستتم مطالبتك برمز التحقق الذي يتم إرساله إلى رقم هاتفك في كل مرة تسجل فيها الدخول إلى بريدك الإلكتروني.

تغيير كلمة المرور بانتظام

كلما قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، حاول تغيير كلمة المرور. يمكنك القيام بذلك فورا، وقبل كل شيء إذا كنت تشك في أي نشاط مريب على بريدك الإلكتروني. ويمكنك تغيير كلمة المرور بانتظام لخداع المتسللين والقراصنه وحماية البريد الالكتروني من الاختراق .

اختر كلمة مرور قوية

يجب أن تكون كلمة المرور الجديدة سهلة ولكن تذكر يجب ان تكون قويه. كما يمكن أن يؤدي الجمع بين الحروف الكابيتل  والأرقام والرموز إلى جعل كلمة المرور قوية. يمكنك عمل تركيبات من كلمات المرور جيدة لخداع المهاجمين.

لا تستخدم نفس كلمة المرور

وجود كلمة المرور نفسها لجميع  حسابات البريد الإلكتروني الخاص بك، ووسائل التواصل الاجتماعية، والحسابات المالية امر جيد. للما يجعلك غير محتاج الى كلمات مرور اخرى. ومع ذلك، فإنه ليس وسيلة آمنة. استخدم على الأقل كلمة مرور مختلفة للبريد الإلكتروني الرئيسي.

لا تستخدم هذه الكلمات مطلقا كجزء من كلمة المرور

ووفقا للاتهام الذى وجهه للقراصنة الروس قد تم الكشف انهم كانوا يستخدمون بعض المصطلحات مثل

 “credit card”, “visa” والكلمات الشائعة الأخرى وما الي ذلك كما لاتستخدم اسمك او تاريخ ميلادك.

وبهذا نكون قد ذكرنا بعض الامور والخطوات التى يجب ان تفعلها لتتجنب سرقة بريدك الالكترونى وحمايه من الاختراق.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
اخى الكريم يمكنك التواصل معنا اوالاستفسار اوابداء اية اراء فى التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة