القائمة الرئيسية

الصفحات

يوجد الكثير من توزيعات نظام لينكس و من الصعب ان اقوم بعمل مقارنة بين تلك التوزيعات ولكن فهذه المقاله سنذكر لك افضل 5 توزيعات لينكس لسنة 2020 بنائا على تقييم المستخدمين للتوزيعات ،وترتيبها هذا ليس يعنى ان التوزيعه الاولى افضل والاخير اسوء ولكن لابد من الترتيب والترقيم،فتابع معى.

 افضل 5 توزيعات linux لسنة 2020

افضل توزيعات لينكس لسنة 2020

توزيعة linux mint

linux mint توزيعه مميزه وفريده من نوعها وقام العديد من مستخدميها حول العالم بتحميلها وتقييمها اعلى التقيمات وهى ذو واجهه سهله وبسيطه يستطيع اى شخص سواء مبتدا ام محترف استخدمها فهى توزيعه خاليه من اية عيوب فالى وقتنا هذا لم يشتكى منها احد، واهم ما يميزها سرعتها العاليه سواء تم استخدمها على جهاز ذو موصفات عاليه او غير ذلك.

توزيعة Ubuntu

Ubuntu هى احدى اهم واشهر واقدم التوزيعات فلا يوجد شخص يستخدم لينكس ولم يستخدمها فهى ذو استخدام سهل ويستطيع اى شخص استخدمها لاى غرض يريده بل والاهم من كل ذلك انها مستقره.

توزيعة Fedora

Fedora من ابرز واشهر التوزيعات الا انه لاينصح تثبيتها على الاجهزه ذات الامكنيات الضعيفه لانها تحتاج للعمل على جهاز ذو امكانيات متوسطه،ومن مميزاتها انك لن تحتاج الى تثبيت اية برامج فهى تحتوى على جميع البرامج والادوات التى تحتاجها.

توزيعة Arch Linux

Arch Linux فانا انصحك بها اذا كنت جديد فى استخدام نظام لينكس فهى تساعدك على فهم لينكس والاحتراف فيه من خلال الاعتماد على نفسك فى كل ماتفعله من تثبيت البرامج الى اخره ولذلك اذا كنت مبتدءا فى نظام لينكس فعليك بهذه التوزيعه ، واهم مايميزها انها مطوره ومحدثه بشكل دائم بل وخاليه من اية مشاكل واخطاء.

توزيعة elementary OS

elementary OS هذه التوزيعه يمكنك ستخدمها بدلا من الويندوز فهى تجمع بين السهوله والجمال والبساطه بل وتغنيك ايضا من تحميل البرامج والادوات فهى تحتوى على جميع البرامج التى تحتاجها مثل برامج الميديا والانترنت وغيرها من البرامج والاهم من هذا كله انها داعمه لللغه العربيه.


تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. توزيعة arch linux غير مناسبة للمبتدئين لانك ستقوم بتنصيب كل شيئ بنفسك

    ردحذف
    الردود
    1. الغرض من التوزيعه اخى انك تتعلم كل شئ فى لينكس اى تفعل كل شئ بيدك اخى

      حذف

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
اخى الكريم يمكنك ابداء اية اراء فى التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك ان شاء الله فقط ضع إشارة على إعلامي

محتويات المقال :