العوده لقراءة المقاله
20606506931519010
أخبار ساخنة

أفضل 5 أدوات لإصلاح تلف وعطل الملفات في الويندوز

الخط
5 أدوات لإصلاح تلف وعطل الملفات في الويندوز.
ملف الكمبيوتر عباره عن مجموعة من البيانات، التي تنظم بطريقة معينه تمكن البرامج من فتحها وقراءتها. فإذا كانت أجزاء من بيانات هذا الملف غير منظمة أو مفقودة، يصبح غير قابل للقراءة - بمعنى آخر، تالف أو عاطل.
 
أفضل 5 أدوات لإصلاح تلف وعطل الملفات في الويندوز
أفضل 5 أدوات لإصلاح تلف وعطل الملفات في الويندوز
يحدث التلف او العطل بعدة طرق. ربما تم إنشاء الملف من قبل البرامج  التي كتبت الملف بشكل غير صحيح. وفي بعض الأحيان يحتاج البرنامج الحفاظ على الملف مفتوح أثناء الاستخدام، وإذا تعطل البرنامج، يصبح الملف تالفا. ويمكن ايضا الفيروسات ان تعمل بتلف الملفات.
 
للأسف، من الصعب إصلاح ملف تالف أو عاطل. وتعتمد فرصة النجاح على مدى مرونة تنسيق الملف، وكم البيانات المفقودة أو المشوشة، وطريقة عمل البرامج المستخدمه فى اصلاح تلك الملفات. هل لديك ملف تالف أو عاطل؟ إليك بعض الأدوات التي يمكنك تجربتها.
 

Repair Toolbox

اداة "Repair Toolbox" ليست تطبيقا واحد ولكنها  مجموعة مختارة مكونه من 22 تطبيقا ذات الغرض الواحد، فكل اداه تهدف إلى إصلاح نوع مختلف من الملفات. انها سيف ذو حدين:  هذه الاداه ستصبح غير مريحه إذا كنت ترغب في تثبيت كافة التطبيقات،ولكنها مريحة إذا كنت بحاجة فقط الى تطبيق واحد أو اثنين .
 
تعمل جميع المرافقات بهذه الاداه بنفس الطريقة الأساسية: فيمكنك توجيه التطبيق إلى الملف التالف، وتوفير واعطاء اسم للملف الجديد الناتج الذي سيتم إصلاحه ثم انقر فوق إصلاح. وتشمل الصيغ المدعومة Word, Excel, PowerPoint, Outlook, OneNote, PDF, ZIP, RAR, Illustrator, Photoshop وغيرها .
 
للأسف،"Repair Toolbox" ليستاداه مجانيه تماما - والإصدارات التجريبية من كل تطبيقا تأتي مع بعض أنواع من القيود. على سبيل المثال، أداة بدف التجريبيه تقوم فقط يحفظ الصفحة الأولى من المستند، في حين ان اداة ملفات ZIP  التجريبي تظهر فقط الملف الذى تم اصلاحه ولاتستطيع حفظه .
 "الموقع الرسمى للاداه"
 
 

Hetman File Repair

على الرغم من اسمها، Hetman File Repair فهى ليست أداة لإصلاح الملفات بشكل عام - فهى تركز على وجه التحديد على إصلاح ملفات الصور التالفه. لاحظ أن هذه الاداه لا تستخدم فى استرداد واستعادة الصور المحذوفة أو استعادة الصور من جهاز تالف. فهى تستخدم فقط إذا كان لديك ملف صورة ولا يمكن فتحه.
 
Hetman File Repairيمكنه إصلاح ملف  JPEGs تالف (دون التضحية بجودة الصورة أو بيانات EXIF )، TIFFs (سواء المضغوط وغير مضغوط أصناف)، فضلا عن BMPs و PNGs (دون إعادة ضغط بيانات الصورة). حتى أنه يحتوي على معالج أنيق  يتدرج لكم من خلال الخطوات، مما يجعل من السهل بما فيه الكفاية لأحد أن يستخدمه.

في حين يمكنك فحصالملفات مجانا، Hetman File Repair يتطلب ترخيص لإصلاح الصور وحفظها ،النسخه الهوم ب20 $ للاستخدام الشخصي ونسخة المكتب ب140 $ للاستخدام التجاري.
"رابط الاداه"
 

Digital Video Repair

Digital Video Repair هو أداة مجانية التي يمكنها إصلاح ملفات الفديو التالفه 
فهو يستطيع اصلاح ملفاتMP4, MOV و  أشرطة الفيديو المشفرة Xvid, DivX, MPEG4, 3ivx,.

"رابط الاداه"
 

Stellar File Repair Toolkit

Stellar File Repair Toolkit هو عبارة عن مجموعة من أربع مرافق تتخصص كل منها في إصلاح نوع ملف مختلف: مستندات ورد وجداول بيانات إكسيل وعروض بوربوينت وأرشيفات ZIP . للعاملين في المكاتب، وهذا هو أفضل تطبيق للتعامل مع الملفات التالفه.

عند تشغيله، يمكنك إما فحص النظام بأكمله للملفات التالفة والعاطله أو تحديد ملف معين  تريد إصلاحه. ومن الجدير بالذكر أن Stellar File Repair Toolkit يمكنه إصلاح الملفات حتى لو كانت محمية بكلمة مرور.

لسوء الحظ، ان أداة الأعمال او النشاط التجارى تباع بسعر مميز. بينما يمكنك تحميل البرنامج مجانا، فستستطيع فقط فحص ومعاينة الملفات التالفه. ولفتح تلك الملفات واصلاحها ، فسوف يكلفك 69 $ (أو يمكنك شراء المرافق الفردية مقابل 39 $ لكل منهما).
"رابط الاداه"

5. استخدام اداة مدقق ملفات النظام"SFC"

 
ماذا تفعل إذا حدث العطل أو التلف على ملف على مستوى النظام؟ في حين أن هذا ليس شائعا الآن كما كان من قبل ، فإنه لا يزال يمكن أن يحدث - وإذا كان يفعل ذلك، أفضل رهان لك هو استخدام الأداة المساعدة التي تأتي مع ويندوز نفسه: مدقق ملف النظامSystem File Checker"SFC".
 
ولتشغيل تللك الاداه, قم  بالضغط على زر  البحث الموجود بالويندوز (ثم قم بكتابة الامر cmd ), ثم قم بالنقر بزر الماوس الايمن علىه واختيار تشغيل كمسؤول"Run as Administrator". ثم قم بكتابة  الامر التالى لتشغيلمدقق ملف النظامSystem File Checker"SFC"

sfc /scannow
  
هذا حرفيا كل ما عليك القيام به. قد يستغرق الامر من 15 إلى 60 دقيقة لتشغيل المسح الكامل اعتمادا على أجهزة الكمبيوتر الخاص بك.
مدقق الملفات النظام هو امر من عدة أوامر مهمة يجب أن يعرفها كل مستخدمي ويندوز، فإنه يمكنه إصلاح مجموعة كاملة من القضايا الأخرى، بما في ذلك تثبيت التالف لويندوز 10 او وجود تلف فى  قائمة ابدأ بويندوز 10. 

تذكر

في أفضل الأحوال، لن تتمكن هذه الأدوات إلا من إصلاح المشكلات البسيطة. ولا خداع في التفكير في أن التطبيق أكثر تكلفة سيحل المزيد من القضايا! السعر ليس له علاقة به.
 
أي نوع من الملفات تحتاج إلى إصلاحها؟ هل هناك أي أدوات إصلاح فعالة أخرى لم نذكرها؟ شارك معنا في التعليقات أدناه!
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
اخى الكريم يمكنك التواصل معنا اوالاستفسار اوابداء اية اراء فى التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة