العوده لقراءة المقاله
20606506931519010
أخبار ساخنة

كيفية كتم صوت علامات التبويب الجديدة تلقائيا في كروم و فايرفوكس

الخط

طريقة كتم صوت علامات التبويب الجديدة تلقائيا في كروم و فايرفوكس

كانت آفة الإنترنت الوحيدة هى الإعلانات المنبثقة. ولكن الآن، العديد من المواقع قد تركت وتخلت عن النوافذ المنبثقه واتخذت شيء أسوأ: وهو تشغيل نوافذ منبثقه للفيديو هات مع صوت مفاجئ مزعج.
كيفية كتم صوت علامات التبويب الجديدة تلقائيا في كروم و فايرفوكس
كيفية كتم صوت علامات التبويب الجديدة تلقائيا في كروم و فايرفوكس


 
كم عدد المرات التي كنت قد تصفحت فيها  الإنترنت مع العديد من علامات التبويب المفتوحة، التى تصدر ضجيجا  مفاجئا من احدى النوافذ؟ الامر  ليس فقط مزعج، ولكن إذا كنت في الأماكن العامة، فإنه يمكن أن يوجه انتباه محرج لك.

كتم صوت النوافذ  تلقائيا في كروم

يعمل غوغل كروم على ميزة تتيح لك تجاهل النطاقات نهائيا. ولكن حتى ذلك الحين، يمكنك كتم المواقع بشكل فردي باستخدام اضافة مثل  MuteTab.
ثبت هذه الإضافة، ثم يمكنك إدارتها باستخدام الرمز الموجود في الركن العلوي الأيسر من المتصفح. إذا كنت منزعج من كل الصوت، قم بتمكين خيار Privacy Mode لكتم الصوت تلقائيا لجميع علامات التبويب.
ولكن يمكنك صقل كتم الصوت أيضا. عن طريق تحديد  Mute background tabs لكتم كل شيء باستثناء علامة التبويب الحالية.كما  يمكنك تحديد مواقع لكتم الصوت دائما وعدم كتم الصوت أبدا. حتى يتيح لك MuteTab تحديد مواقع الموسيقى التي تكون في مأمن من زر "mute all tabs". انها اضافه مفيدة جدا.

كتم صوت النوافذ  تلقائيا في فايرفوكس

بالنسبة لمستخدمي فايرفوكس، فإن الإضافة المكافئة هي Mute Tab، فبعد تثبيت الاضافه. انقر على زر القائمة فى متصفح فاير فوكس المكون من ثلاثة أشرطة ثم حدد Add-ons، ثم حدد  الإضافات Extensions  على اليمين لعرض الإضافات المثبتة وإدارة خياراتها. حدد الزر Options لMute Tabلتكوينها.
 
كيفية كتم صوت علامات التبويب الجديدة تلقائيا في كروم و فايرفوكس
كيفية كتم صوت علامات التبويب الجديدة تلقائيا في كروم و فايرفوكس

هنا، ما عليك سوى تحديد مربع  Auto-mute new tabs   كما هو موضح فى الصوره اعلاه لتطبيق وظائفه. يمكنك أيضا استخدام علامة التبويب "Mute Tab while holding a certain key"  لتمكين اختصار سريعا. حدد مفتاحا هنا، مثل ALT، واحتفظ به أثناء النقر على علامة تبويب لتجاهلها على الفور.
تجدر الإشارة إلى أن إضافة فايرفوكس هذه تمنع علامات التبويب الجديدة فقط.من اصدار اصوات  اما علامة التبويب الأولى التي تفتح فلديها صوت، حتى تبقى ذلك في عين الاعتبار.

هل تكره مقاطع الفيديو التلقائية على مواقع الويب؟ هل هذه الميزة مفيدة أم لا ،وهل بقاء صوت جهاز الكمبيوتر الخاص بك صامتا امر مريح؟ قل لنا في التعليقات!
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
اخى الكريم يمكنك التواصل معنا اوالاستفسار اوابداء اية اراء فى التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة