العوده لقراءة المقاله
20606506931519010
أخبار ساخنة

تعطيل التأثيرات البصرية لأداء أفضل على ويندوز 10

الخط

كيفية تعطيل تأثيرات النظام البصرية لتعزيز الأداء على ويندوز 10

يمكنك إيقاف تشغيل تأثيرات ويندوز 10 البصرية لتسريع تجربتك، وخاصة على الأجهزة القديمة، وفي هذا الدليل، سنوضح لك كيفية القيام بذلك.
 
تعطيل التأثيرات البصرية لأداء أفضل على ويندوز 10
تعطيل التأثيرات البصرية لأداء أفضل على ويندوز 10



على الرغم من أن مايكروسوفت قد صممت ويندوز 10 ليكون نظام تشغيل سريع ، الا انه لا يزال هناك عدد لا يحصى من الفرص يمكنك تطبيقها واشياء  يمكنك القيام بها لتعزيز أداء الجهاز الخاص بك، مثل إضافة المزيد من الذاكرة ، الترقية إلى محرك أقراص (SSD) و اكثر.

ومع ذلك، شيء واحد ربما كنت لا تفكر في القيام به، وهو تعطيل تلك المؤثرات البصرية (على سبيل المثال، النوافذ والرسوم المتحركةفى شريط المهام، مربع الظلال للماوس، وغيرها) على ويندوز 10. 


يتم تمكين هذه التأثيرات البصرية بشكل افتراضي، وأنها تحتكر  جزء من موارد النظام مما يؤدي إلى تشغيل الجهاز ببطء ويمكن أن يؤثر أيضا على عمر البطارية فى حالة استخدام اجهزه محموله، وخاصة على الأجهزة القديمة.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر من الاجهزه التى  ليس لديها امكانيات اوقدرات وقد تم  ترقيتها إلى ويندوز 10، أو لديك جهاز لائق وتريد فقط الاستفادة الكاملة من موارد النظام، فمن الممكن ضبط خيارات الأداء لتسريع ويندوز 10.

في هذا الدليل ، سوف اقدم لكم الخطوات الازمه لإيقاف المؤثرات البصرية لتحسين أداء الجهاز أثناء تحرير بعض موارد النظام للمهام الأخرى.

كيفية تعطيل التأثيرات البصرية على ويندوز 10

من أجل إدارة التأثيرات البصرية لتسريع ويندوز 10 استخدام الخطوات التالية:
1-اضغط على مفتاح ويندوز + R  لفتح موجه الاوامر. 
2-اكتب الامر
 sysdm.cpl 
وانقر فوق OK لتشغيل خصائص النظام.

3-ضمن "
Performance"، انقر على الزر Settings .
تعطيل التأثيرات البصرية لأداء أفضل على ويندوز 10
تعطيل التأثيرات البصرية لأداء أفضل على ويندوز 10
4-في "خيارات الأداء Performance "، ضمن "Visual Effects"، حدد الخيار Adjust for best performance لتعطيل جميع التأثيرات والرسوم المتحركة.
تعطيل التأثيرات البصرية لأداء أفضل على ويندوز 10
تعطيل التأثيرات البصرية لأداء أفضل على ويندوز 10
هام: سيؤثر استخدام هذا الخيار أيضا على طريقة عرض الخطوط. إذا كنت تريد أن تبقي الخطوط واضحة وأكثر قابلية للقراءة، حدد الخيار Custom بدلا من ذلك، و قم بإلغاء تحديد كافة الإعدادات، ولكن اترك خيار Smooth edges of screen fonts محددا.
5-انقر على Apply.
6-ثم  انقر فوق OK.
وبمجرد الانتهاء من الخطوات، فإن التنقل في نظام التشغيل ويندوز 10 على جهازك لن تشعر فقط بانه بشكل أسرع، ولكن سيكون لدى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعض موارد النظام الإضافية لتخصيصها لمهام أخرى.

في أي وقت، يمكنك التراجع عن التغييرات باستخدام نفس التعليمات، ولكن في الخطوة رقم 4، حدد Let Windows choose what's best for my computer .

إذا كنت لا تشعر بالراحة في تغيير هذه الإعدادات، فيمكنك بدلا من ذلك الانتقال إلى الإعدادات Settings > سهولة الوصول Easy of Access، وفي صفحة الخيارات الأخرى Other options قم بايقاف تشغيل الرسوم المتحركة Play animations . ومع ذلك، تعطيل هذا الخيار قد يبدو جهازك أسرع قليلا، ولكن لا تزال هناك تأثيرات أخرى،و التي لا تزال تستخدام موارد النظام وتسبب بطئ النظام.

على الرغم من أننا نركز فى هذا الدليل على المستخدمين الذين يستخدمون ويندوز 10، إلا أن التأثيرات البصرية كانت موجودة لسنوات، مما يعني أنه يمكنك أيضا تغيير إعدادات خصائص النظام على الإصدارات السابقة، بما في ذلك ويندوز 8.1 و ويندوز 7.




الى هنا انتهى موضوعونا،اذا كانت لديك افكار اخرى او خطوات قد اهملناها، اترك لنا تعليقا فى صندوق التعليقات ادناه.


نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة