العوده لقراءة المقاله
20606506931519010
أخبار ساخنة

افضل 5 مواقع لفحص الفيروسات اون لاين

الخط

افضل 5 مواقع لفحص الفيروسات اونلاين

افضل 5 مواقع لفحص الفيروسات اون لاين
افضل 5 مواقع لفحص الفيروسات اون لاين
ادوات فحص الفيروسات عبر الإنترنت لفحص الفيروسات وإزالتها هي ادوات ذات قيمه لهؤلاء المستخدمين الذين لا يريدون أو لا يمكن أن يكون لديهم برامج مكافحة الفيروسات مثبته على أجهزتهم أو يريدو أن يكونوا متأكدين  تماما من موثوقية ملف مشبوه.


 تسمح لك خدمات مسح الملفات هذه بمسح ملف معين باستخدام محركات بحث التهديد المضمنة في برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة التي يمكنك تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


 لذلك، بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على نفس النتيجة كما لو كنت قمت بتحليل الملف ببرامج مكافحة  الفيروسات ولكن من دون ان تثبت أي منهم.



 هذه المواقع المجانية لمسح الفيروسات والقضاء عليها يمكن أن تعمل أيضا على تجنب التنبيهات الكاذبة من برامج مكافحة الفيروسات التي تنبهك حول وجود ملف ضار، والتى في الواقع قد لا يكون ملف ضار.


و إرسال هذا الملف إلى أي من هذه المواقع للبحث عن الفيروسات سوف تعطيك "الرأي الثاني" الذى سوف يعطيك المزيد من المعلومات لتحديد ما إذا كان يمكنك فتح الملف بأمان أم لا.



  1. Jotti


 بدأنا اختيارنا من أفضل المواقع المجانيه المختصه لمسح والقضاء على الفيروسات

بسبب سهولة استخدامه حتى بالنسبة للمستخدمين عديمي الخبرة، Jotti هو أداة أساسية للحصول على رأي ثان حول موثوقية ملف.

عملية الفحص  بسيطة جدا، ببساطة قم بسحب الملف المشبوه إلى المتصفح فى صفحة مكافحة الفيروسات Jotti على الانترنت وتلقائيا يبدأ المسح الضوئي للبحث عن البرامج الضارة وغيرها من التهديدات لأمن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


Jotti  موقع مفيد للغاية حيث انك تستطيع تحميل ملفات تصل إلى 100 ميغابايت .


يحتوي Jotti  أيضا على برنامج سطح المكتب الذى يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز والذى من شأنه أن يسمح لك بتحليل الملفات بسهولة أكبر.


لأن الأداة هي المسؤولة عن إرساله وعرض نتيجة من محركات مكافحة الفيروسات على الإنترنت المختلفة والتي من شأنها تحليل الملف وسوف  تكون قادرة على تحميل ملفات متعددة في وقت واحد دون الحاجة إلى فتح المتصفح.

رابط الموقع : Jotti

 2. Threat Expert


موقع آخر معروف على الانترنت لفحص الفيروسات وهو ThreatExpert
ThreatExpert يتم اعتبارها واحدة من أفضل المواقع لمسح الفيروسات والقضاء عليها مجانا بفضل موثوقية نتائجها، على الرغم من وجود إزعاج كبير لمستخدميه بسبب عدم السماح بتحميل الملفات ذات حجم اكبر من 5 ميغابايت، وهو أمر يمكن أن يصبح عقبة لا يمكن التغلب عليها إذا كان الملف المراد فحصه كان اكبر من 5 ميغابايت.


ThreatExpert لديه أيضا برنامج سطح المكتب والذى يمكنك من تحميل الملفات مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن تبقى مشكله واحده وهى انك لاتستطيع رفع ملف ازيد  من 5MB .

 من ناحية أخرى، فإن خدمة المسح الضوئي هذه تحتوي أيضا على أداة تسمى ThreatExpert Memory Scanner والتي، بمجرد تنفيذها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تسمح لتحليل العمليات التي تعمل في الذاكرة وتحديد البرامج الضارة أو الفيروسات التي تعمل على الذاكره فى شكل مموه.

بالإضافة إلى أدوات المسح الضوئي والمرافق للكشف عن الفيروسات والتهديدات، ThreatExpert يقدم قاعدة بيانات شاملة من البرامج الضارة والفيروسات والمعلومات التي تم العثور عليها في الملفات المقدمة من قبل المستخدمين الآخرين، ويمكن أن تكون مفيدة جدا للتخلص من الاصابات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

رابط الموقع : Threat Expert


 3. ESET Online Scanner


 خدمات الإنترنت المجانية للمسح الضوئي وإزالة الفيروس لا تعمل فقط على ملفات وتحليلها مع أدوات الكشف المختلفة. شركات الأمن من هيئة معترف بها مثل ESET أيضا تقدم خدماتها من تحليل الأجهزة للكشف والقضاء على الفيروسات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا.

ولتحقيق ذلك، كل ما عليك هو فقط الوصول إلى ESET Online Scanner على الانترنت، وبعد تسجيل اسمك وعنوان البريد الإلكتروني، حمل الأداة التي تسمح للتحليل عن بعد.

ثم، بعد ذلك لن تحتاج إلى أي تثبيت. قبل بدء المسح الضوئي، سوف يقوم  ESET Online Scanner بتحميل قاعدة البيانات للعثور على الفيروسات المعروفة،، والبرمجيات الخبيثة وجميع البرمجيات المشبوه.

من إعدادات البرنامج، يمكنك حذف البرامج الضارة مباشرة ، وتنظيف وتطهير الجهاز. لهذا السبب، يعتبر ESET Online Scanner على الانترنت واحدة من أفضل الأدوات على الانترنت لمسح الفيروسات والقضاء عليها.


رابط الموقع : ESET Online Scanner


 4.  Metadefender


Metadefender هي واحدة من أفضل المواقع لمسح الفيروسات والقضاء عليها لأنها تسمح بتحميل ملفات تصل إلى 140 ميغابايت في الحجم لمسحها وفحصها مع أكثر من 40  محرك من كبار محركات مكافحة الفيروسات، مثل .Kaspersky, McAfee, AVG او BitDefender

وبالإضافة إلى ذلك،  تسمح لك بتحميل الملفات التي تستخدم لنشر البرمجيات الخبيثة مثل ملفات 7Z Zip، ملفات RAR ، والصور، والمستندات أو ملفات EXE .


وبهذه الطريقة، لن يكون لديك اى مشاكل  مع  فك ضغط عن تلك الملفات . إذا كنت تشك في ملف قمت بتنزيله، يمكنك تحليله في Metadefender دون فك الضغط عنه.

طريقة تحميل الملفات للتحليل في Metadefender بسيطه جدا ويسمح كل من التحليل المباشر للملفات، مثل عناوين URLs أو قيم التجزئة.



وتظهر نتيجة التحليل بشكل واضح جدا، مما يسهل استخدامه بالنسبه للمستخدمين عديمي الخبرة. فهى مجرد إلقاء نظرة سريعة على مربع النتائج في الجزء العلوي لتحديد ما إذا كان الملف يحتوي على أي تهديدات أو انه نظيف.


Metadefender أيضا له برنامج سطح المكتب . لذلك، إذا كنت تشك في أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يكون مصابا بفيروس أو برامج ضارة، يمكنك تحميل البرنامج من موقع Metadefender وتشغيله (دون تثبيته) لمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفحصه من الفيروسات أو البرامج الضارة.

إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أيضا تثبيت اضافة Metadefender ل كروم وتحليل الملفات وعناوين URLs  التي تستخدمها أثناء التصفح بسرعة أكبر.

رابط الموقع : metadefender


 5.  VirusTotal


 وصلنا الى نهاية هذا الموضوع مع أفضل المواقع للمسح والقضاء على الفيروسات مع واحدة من الرواد في تحليل الملفات على الانترنت : VirusTotal .

بوابة الأمن VirusTotal، المملوكة حاليا من قبل شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل،  كما تم إنشاؤها من قبل خبراء أمن الكمبيوتر بجوجل.

 يسمح VirusTotal  لأي مستخدم بتحميل ملف بحد أقصى حجم 128 ميغابايت وتحليله في وقت واحد مع أقوى 58 برنامج من برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة في الوقت الراهن. 

عندما ينتهي المسح الضوئي للفيروسات، فإنه يظهر نتائج كل منهم ويظهر موثوقية الملف استنادا إلى النتائج التي تم الحصول عليها.

تحتوي خدمة فحص الفيروسات عبر الإنترنت أيضا على اضافه يمكنك تثبيتها في جوجل كروم أو موزيلا فيرفوكس لتحليل موثوقية الصفحات التي تزورها أو مسح عنوان URL  معين باستخدام VirusTotal.

Virus total، مثل العديد من خدمات المسح الضوئى والتحليل الأخرى على الانترنت ، كما يسمح بإرسال الملفات عن طريق البريد الإلكتروني، وذلك بفضل برنامج سطح المكتب للويندوز ولينكس وماك ، ويسمح لك بإرسال ملفات متعددة في وقت واحد أو مسح جميع العمليات النشطة على الكمبيوتر في ذلك الوقت لكشف البرمجيات الخبيثة التي تحاول التمويه عن نفسها .

رابط الموقع : VirusTotal

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
اخى الكريم يمكنك التواصل معنا اوالاستفسار اوابداء اية اراء فى التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة