U3F1ZWV6ZTI3ODk5NDM2MzQ5X0FjdGl2YXRpb24zMTYwNjIxMjE5MjE=
recent
آخر الأخبار

نصائح مهمة لحماية البريد الإلكتروني من الاختراق والقرصنة

طرق حماية البريد الالكتروني من الاختراق والقرصنة

نصائح مهمة لحماية البريد الإلكتروني من الاختراق والقرصنة
نصائح مهمة لحماية البريد الإلكتروني من الاختراق والقرصنة


أصبح الاختراق  أكثر صعوبة اليوم مما كان عليه من قبل. فجميعنا يواجه الكثير من رسائل البريد الإلكتروني الملتوية المرسلة من مرسلين غير موثوقين والمواقع الضارة . كل ما يفعلونه هو خداع الناس والحصول على معلومات حساسة دون إذن. . أحد الأسباب العديدة للوقوع في تلك الهجمات هو نقص المعرفة حول كيفية حماية البريد الإلكتروني من هجمات الاختراق والقرصنة.


من المهم جدا رفع مستوى الوعي لدي مستخدمي الانترنت حول عمليات التصيد الاحتيالي ؛ أنواعها وكيفية تجنب الوقوع في فيها ، ؟ إليك 4 نصائح مهمة لمساعدتك على حماية البريد الإلكتروني من هجوم التصيد:

فكر قبل النقر فوق اي رابط

ربما قرأنا أو سمعنا عبارة "فكر قبل أن تنقر" في الكثير من الأوقات من قبل عندما يتعلق الأمر باستخدام الإنترنت ، صدقوا أو لا تصدقوا ، إنه مفيد للغاية. عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني مريبة ، فكر دائمًا أولاً وادرس البريد الإلكتروني إذا كان شرعيًا ولا يحتوي على أي برامج ضارة. عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني وتتطلب منك تنزيل ملف ، فمن الأرجح أنه خداع تصيد ، قد يؤدي تنزيل الملف إلى سقوط جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمتصفح في فيروس وأسوأ من ذلك بكثير ، وسرقة معلوماتك الشخصية.



تحقق دائمًا مما إذا كان الموقع يبدأ بـ "https"


هناك طريقة واحدة للتحقق مما إذا كان الموقع شرعيًا وآمنًا هو التحقق مما إذا كان النطاق " يبدأ بـ "https" وإذا كان هناك رمز قفل بالقرب منه. تحقق أيضًا من شهادات الموقع. عندما تفتح موقعًا ، واذا كان هناك تحذير بأن الموقع غير آمن ، فلا تخاطر بفتحه.

تأكد من تحديث المتصفح الخاص بك


لتجنب ارتفاع مخاطر هجمات التصيد الاحتيالي والاختراق  في بريدك الإلكتروني ، تأكد دائمًا من تنزيل الإصدار المحدّث من المتصفح وتثبيته متى كان متاحًا. يكتشف المخترقون عادةً ثغرات أمنية في المتصفحات التي يمكنهم استخدامها لسرقة المعلومات من خلال النوافذ المنبثقة التي قد تصادفها أثناء التصفح.

افحص رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها بعنايه فائقه


إحدى طرق المتسللين في سرقة المعلومات هي التظاهر بأنها منظمة موثوق بها ، على سبيل المثال ، بنكك المحلي. وسوف يرسل إليك بالبريد الإلكتروني ويسألك عن معلوماتك الشخصية التي تفيد بأن لديه خللاً في البيانات وقد فقد سجلك ومعلوماتك. لا تقدم مثل هذه المعلومات الشخصية ، كن حذرا جدا عن التعامل مع هذه الانواع من الرسائل ولا تعطي اي معلومات تخصك لهم.



وفي للنهائيه كن دائما علي اهبة الاستعداد :فمع تطور التكنولوجيا ، تولد هجمات تصيد جديدة. إذا لم تحتفظ بأمانك حتى الآن ، فقد تفقد قدرًا كبيرًا من البيانات والأموال. إن البقاء متقدما على المتسللين وتطبيق طرق جديدة للهجوم على مجرمي الإنترنت هو أفضل طريقة لحماية معلوماتك علي شبكة الانترنت.

كلما زادت معرفتك بأساليب التصيد الاحتيالي ، كان من الأفضل لتقلل فرص و مخاطر اختراق بياناتك . إذاً ، ما مدى استعدادك للتصيد الاحتيالي وغيرها من الهجمات السيبرانية؟
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
اخى الكريم يمكنك التواصل معنا اوالاستفسار اوابداء اية اراء فى التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

الاسمبريد إلكترونيرسالة