U3F1ZWV6ZTI3ODk5NDM2MzQ5X0FjdGl2YXRpb24zMTYwNjIxMjE5MjE=
recent
أخبار ساخنة

10 نصائح لطريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو SEO Optimized Article

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

طريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو SEO Optimized Article
طريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو SEO Optimized Article

مقالة متوافقة مع محرّكات البحث: مرحبًا يا صديقي في مقال اليوم ، سنتحدث عن كتابة مقالة متوافقة مع السيو و محرّكات البحث  حتى تستطيع اظهار نتائج مدوناتنا في الصفحات الاولي من محرك البحث وبالتالي الحصول على المزيد من الزيارات من محرك البحث.

لجعل أي نتائج مدونه  في الصفحة الأولى في نتائج البحث ، نحتاج إلى كتابة مقال متوافق مع السيو حتى يتمكن محرك البحث من قراءة مقالتنا بسهولة وإظهارها في الصفحة الأولى ، لذا فإننا نعلمك اليوم ببعض الأشياء التي يمكنك استخدامها لعرض مقالك على الصفحة الأولى في نتائج البحث وستتمكن أيضًا من كتابة محتوى عالي الجودة لمدونتك.

1- اختيار الكلمات الدلاليه المميزه


عندما تكتب مقالة عن موضوع ما ، فانت بحاجه الي الكلمة الدلاليه الخاصة بذلك الموضوع، لذلك قبل أن تكتب مقالًا ، ستحتاج إلى معرفة مقدار المنافسة على هذه الكلمة الدلاليه وأيضًا ما مدى البحث عنها. مما سيعطيك فكرة ، عن اي كلمه دلاليه يجب عليك استخدامها في مقالك.

نقترح عليك دائمًا اختيار الكلمات الدلاليه ذات المنافسة المنخفضة بحيث تضطر إلى مواجهة منافسة أقل ويمكنك تصنيف مقالك بسهولة.

2- قم بإنشاء عناوين وعناوين فرعية لمقالك


بعد تحديد الكلمات الدلاليه، يتعين عليك التركيز على العناوين التي يمكنك من خلالها استخدام الكلمات الدلاليه في مقالك ، وعدد العناوين التي يتعين عليك تنفيذها للكلمات الدلاليه وعدد العناوين التي تستخدمها العناوين الفرعيه.

بالفعل تقوم جوجل بعرض المقالات في الأعلى بمزيد من المعلومات وتستخدم كلمات العناوين والعناوين الفرعيه، لذلك العناوين مهمة جدًا لك.

3- اجعل موضوعك مقسم علي فقرات


يؤدي استخدام الفقرات في المقالة إلى زيادة قابلية مقالك حتى يتمكن الأشخاص من قراءة مقالك وفهمها بسهولة. لذلك ، يجب عليك استخدام المزيد والمزيد من الفقرات في مقالك.

عندما تكتب مقالًا ، حاول دائمًا إضافة أي شيء جديد أو عندما تضطر إلى إضافة شيء جديد إلى الجملة الخاصة بك أو ستقوم بتقديم شرح إضافي ، فيجب عليك أيضًا كتابتها في فقرات جديدة حتى يفهمها القراء جيدا.

إلى جانب ذلك ، إذا كانت فقرتك طويلة جدًا ، فيجب عليك محاولة استخدام ما يصل إلى 6 إلى 7 أسطر في فقرتك ، والتي ستبدو أيضًا جيدة في مقالك ، وستصبح قراءتها أسهل.

4-  جعل فقرات الموضوع متوافقه مع السيو


عند كتابة مقال ، يجب أولاً وقبل كل شيء إدخال كلماتك الدلاليه في الفقرتين الأولى والثانية ، بحيث يستطيع محرك البحث التعرف بسرعة على كلمتك الدلاليه وعرض مقالك في النتائج الاولي.

في الفقرة الأولى ، تقوم بإدخال كلمتك الدلاليه  مره او مرتين  على الأقل ومرة واحدة فقط في الفقرة الثانية لأنه إذا استخدمت كلمتك الدلاليه  أكثر في هذه الفقرات ، فسيتم حشو الكلمة الدلاليه في مقالك. ولن تتمكن من ترتيب مقالك لذلك يجب أن تكون حريصًا جدًا على وضع الكلمة الدلاليه.

5- وضع صور متوافقه مع السيو


لا يستطيع محرك البحث قراءة الصور ، لذا فإن كلا  من نظامي ادارة المحتوي بلوجر و ووردبريس يوفران لك إمكانية تحسين الصورة ، بحيث يمكنك تحسين صورتك وكتابة الكلمة الدلاليه في الصورة التي تعد مهمة جدًا لترتيب مقال في نتائج البحث.

في كثير من الأحيان ، عندما تستخدم الكثير من الصور (أكثر من واحدة) في مقال ، لا تضع كلمتك الدلاليه في كل هذه الصور على الإطلاق ، فهي سيئة للغاية  للسيو ولا يتم ترتيب مقالك على الإطلاق.


لذلك ، يجب عليك استخدام الكلمات الدلاليه لعناوينك أو استخدام الكلمات الدلاليه البديلة على صورك ، مما يزيد من كثافة الكلمات لدلاليه البديلة الخاصة بك ، وإذا كنت تبحث عن هذه الكلمات ، يمكن لمقالك الحصول على فرصة للوصول إلى القمة في نتائج البحث.

6- اضافة رابط ثابت مخصص ومتوافق مع السيو


عندما ننشئ مدونة ، يكون لمدونتنا عنوان URL. وبالمثل ، عندما نكتب مقالًا ، تحتوي هذه المقالة أيضًا على عنوان URL ، والذي يُطلق عليه الرابط الثابت  او "Permalink" علي حسب لفة منصة التدوين الخاصه بك.

يوفر لك كل من بلوجر و ووردبريس امكانية تحسين الرابط الثابت ، حتى تتمكن من جعل رابط مقالتك متوافق مع السيو .

لجعل رابط مقالتك متوافق مع السيو ، عليك الانتباه إلى بعض الأشياء مثل:

  1. يجب أن يكون الرابط الثابت الخاص بك صغيرًا. كلما كان الرابط الثابت صغير ، كلما كان ذلك أفضل لمقالك.
  2. إدخال الكلمة الدلاليه الخاصة بك في الرابط الثابت الخاص بك.

07 - انشاء وصف لمقالتك متوافق مع السيو


عندما تبحث عن كلمة دلاليه على الإنترنت ، يتم عرض النتائج التي تحصل عليها على ثلاثة خيارات ، تشمل العنوان ، الرابط الثابت والوصف.

من خلال قراءة الوصف ، يكتشف القراء ما سيتمكنون من قراءته في هذه المقالة ويفتح معظم الأشخاص المقالة فقط من خلال قراءة الوصف ، وبالتالي فإن الوصف مهم جدًا لك.

يمكنك كتابة وصف لمقالتك متوافق مع السيو . يجب أن يكون الوصف أقل من 140 كلمة لأنه إذا استخدمت كلمات أكثر من هذا ، فلن يظهر وصفك بشكل صحيح في نتائج البحث ولن يتم فهمه جيدًا في القراءة.

إذا كنت تقوم بالتدوين على وورد بريس ، فيمكنك تثبيت اضافة  Yoast SEO الذي يساعدك في كتابة الوصف وعد الكلمات.

ولكن إذا كنت تستخدم بلوجر ، فلن تتمكن من العثور على أي مكون إضافي يساعدك في هذا، يمكنك استخدام أدوات أخرى عبر الإنترنت مثل seomofo ، فهي أداة تساعدك على كتابة وصف لمقالتك متوافق مع السيو بسهولة.

8- اضافة روابط داخليه 


عندما تكتب مقالة ، يمكنك إضافة روابط لمقالاتك الأخرى على مقالك ، بحيث عندما يزور الزائر مقالك ، يكون على علم بمقالاتك الأخرى ويقرأها أيضًا.

إلى جانب ذلك ، الروابط الداخلية مهمه جدا للسيو علي مستوي الصفحه الداخلي . لكتابة مقال متوافق مع السيو ، يجب عليك تضمين مقالات أو موضوعات ذات صلة بهذا الموضوع ، بحيث يستطيع محرك البحث من خلال تلك الروابط معرفة مقدار المعلومات المتوفرة المتعلقة بهذه الكلمة الدلاليه في مقالك.

الربط الداخلي يجعل مقالك متوافق مع السيو ومحركات البحث ويساعدك على زيادة عدد الزيارات. لذلك ، يجب عليك إنشاء روابط داخلية.

9- الحرص علي كتابة مقالات تنافسيه


لكتابة مقالة تنافسية ، يجب أن يكون مقالك 1000 كلمة على الأقل ، بحيث يمكنك المنافسه علي الصفحة الأولى في نتائج البحث .

كما ذكرنا سابقًا ، يجب عليك إنشاء عناوين وعناوين فرعية قبل كتابة المقالة ، وعندما تقوم بالتركيز على العناوين والعناوين الفرعية ، سيكون مقالك تلقائيًا أكثر من 1000 كلمة وستكون في محرك البحث ضمن النتائج الاولي أيضا.

10- إضافة الوسوم والتصنيفات


باستخدام الوسوم والتصنيفات ، يمكنك بسهولة تصنيف مقالاتك لأنه يمكنك هنا إدخال الكلمات الرئيسية والكلمات الدلاليه المستهدفة. من خلالها تقوم روبوتات البحث ، قراءة الوسوم والتصنيفات الخاصة بك وبالتالي تساهم في تصنيفك وترتيبك في محرك البحث.

 لقد حاولنا في هذه المقالة أن نوضح لك جيدًا جميع الخيارات حتى تتمكن من كتابة مقالة متوافقة مع السيو  وعرض مدونتك على الصفحة الأولى. , إذا كان لا يزال لديك سؤال ، فيرجى إخبارنا في  من خلال التعليقات.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
اخى الكريم يمكنك التواصل معنا اوالاستفسار اوابداء اية اراء فى التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

الاسمبريد إلكترونيرسالة