U3F1ZWV6ZTI3ODk5NDM2MzQ5X0FjdGl2YXRpb24zMTYwNjIxMjE5MjE=
recent
أخبار ساخنة

ما هي شبكة VPN وكيف تعمل؟

ما هي شبكة VPN (الشبكات الافتراضية الخاصة)

ما هي شبكة VPN وكيف تعمل؟
ما هي شبكة VPN وكيف تعمل؟

شبكة VPN  تقوم بتشفير الزيارات على الإنترنت وإخفاء عنوان الـ IP الخاص بك ومساعدتك  في حماية خصوصيتك علي  الإنترنت.

يزداد عدد المستخدمين في العالم بشكل متزايد على الإنترنت. وبالتالي تتزايد المخاطر المتعلقه بالمراقبه والرقابة وسرقة البيانات  الشخصيه وتهديد خصوصيتك علي الانترنت.

ومن ما لاشك فيه ان الحكومات في جميع أنحاء العالم تفرض الرقابة على الإنترنت والتحكم في كل ما يجري قيه، مما يمنعنا من الوصول إلى المعلومات والتواصل بحرية مع اللاخرين.

شبكة VPN  ما هي الا برنامج يتم تثبيته على أي جهاز . ليحمي خصوصيتك ، ويساعدك على البقاء بكل آمن علي شبكة الإنترنت ، ويساعدك في الوصول  الي المحتوي والمواقع المحجوبه علي الانترنت.

الأهم من ذلك ، أن شبكلت الـ VPN تقوم بتشفير بياناتك وإخفاء عنوان الـ IP الخاص بك عن طريق إنشاء اتصال خاص وامن عبر الإنترنت.

فوائد شبكات الـ VPN:

  1. إخفاء عنوانالـ IP الخاص بك من التتبع من قبل  المواقع التي تزورها
  2.  تشفير التصفح الخاصة بك
  3. الوصول إلى المحتوى المحجوب
  4.  سهولة الوصول الي المحتوى من بلدان أخرى
  5.  كثرة عدد المواقع والسيرفرات الخاصة
  6.  حماية البيانات الشخصيه على شبكات الواي فاي للامكان العامه

ولكن كيف تعمل الشبكات الافتراضية الخاصة بالضبط؟ هل هي آمنة؟ وكيف تجد مزود خدمة VPN الصحيح؟

في هذه المقاله ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول شبكات VPN. بحيث يمكنك اختيار استخدام VPN بشكل آمن وآمن.

ما هي شبكة VPN ؟


شبكة VPN هي عبارة عن برنامج يستخدم للحفاظ على خصوصية نشاطك على الإنترنت.

تقوم شبكة VPN بإنشاء اتصال آمن بين جهازك وسيرفرات  VPN قبل إعادة توجيه الزياره الخاصة بك إلى موقع الويب الذي تزوره.

شبكة VPN  تمنع مزودي خدمات الإنترنت والسلطات من تتبع ما تقوم به علي الإنترنت. كما أنه يحميك من المتسللين والمخترقين الذين يريدون إلى الوصول الي بياناتك وتصفحك علي الانترنت .

تحافظ شبكة VPN على نشاط التصفح الخاص بك علي الانترنت  وذلك عن طريق تشفير الزيارات على الإنترنت ، وتوجيها عبر اتصال آمن ، وإخفاء عنوان الـ IP الحقيقي .

تقوم شبكات VPN بإنشاء اتصال آمن ،وتشفير الزيارات وإخفائها عن المتتبعين والمتسللين.

بناءً على موفر حدمة الـ VPN الذي تستخدمه ، ستكون قادرًا على الاختيار من بين العديد من مواقع سيرفرات الـVPN حول العالم.

هذا يعني أنه يمكنك التخفي علي مواقع الويب التي تزورها وحجب عنوانك الحقيقي.

من خلال تشفير الاتصال وإعادة توجيه الزيارات الخاصة بك من خلال سيرفر ما ، لا يمكن لمزود خدمة الإنترنت  أو أي شخص آخر على الشبكة مراقبة نشاطك على الإنترنت. إذا قام شخص ما بمراقتك ، فكل ما يراه هو أحرف وأرقام عديمة الفائدة له.

ولذلك فهو يحميك من المراقبة وتتبع المواقع وأي جهات او اشخاص تحاول تتبع الزيارات الخاصة بك علي الانترنت .

باستخدام شبكة VPN  سيتغير عنوان الـ IP ولن يتم ربط بيانات التصفح بموقعك الحقيقي ، مما يجعل كل ما تفعله على الإنترنت أكثر خصوصية.

لماذا تحتاج إلى VPN ؟


قد تعتمد على VPN لتظل مجهول الهوية على الإنترنت ، أولكي تحافظ على خصوصيتك ، أو تصل إلى المحتوى المحظور ، أو تخفي نشاطك. فيما يلي الأسباب الرئيسيه لاستخدام VPN:

1. إخفاء نشاطك على الإنترنت من الجهات المتتبعه أو مزودي خدمة الإنترنت.

يمكن لمزودي خدمة الإنترنت رؤية جميع مواقع الويب التي تزورها ومن المؤكد أنهم يقومون بذلك.

في بعض البلدان ، يتعين على مزودي خدمة الإنترنت جمع وتخزين بيانات المستخدم لفترات طويلة من الوقت ، والحكومة قادرة على الوصول إلى تلك المعلومات وتخزينها والبحث فيها.

نظرًا لأن VPN تقوم بتشفير الزيارات علي الإنترنت من جهازك إلى سيرفرات الـ VPN ، فلن يتمكن مزود خدمة الإنترنت أو أي جهة خارجية أخرى من التجسس على نشاطك عبر الإنترنت.

2. إخفاء عنوان IP الخاص بك من المواقع التي تزورها.

أحد الأسباب لاستخدام الـ VPN هو إخفاء عنوان الـ IP الحقيقي الخاص بك.

عنوان IP الخاص بك هو عباره عن مجموعه من الارقام المتتابعه يتم تعينه من قبل مزودي خدمة الإنترنت. بحيث يرتبط كل ما تفعله علي الإنترنت بعنوان الاي بي هذا ، بحيث يمكن استخدامه لمطابقتك مع أنشطتك علي الإنترنت. معظم المواقع تسجل عنوان الـ IP لزوارها.

يمكن للشبكات الاعلانيه أيضًا استخدام عنوان الـ IP الخاص بك لخدمة الإعلانات المستهدفة بناءً على معلوماتك الشخصيه وسجل التصفح الخاص بك.

عند الاتصال بسيرفر الـ VPN ، سوف تأخذ عنوان IP لسرفر للـ VPN هذا. وسيسجل أي مواقع ويب تزوره عنوان IP لسيرفر الـ VPN بدلاً من عنوان الـ IP الشخصي.

3. إلغاء حظر المواقع وتجاوز القيود الجغرافية.

يرتبط عنوان الـ IP الخاص بك بموقعك الفعلي. يمكن استخدامه لمنع المستخدمين في بلدان معينة من الوصول إلى مواقع ويب معينة.

تقوم بعض الخدمات - مثل Netflix - بتغيير محتواها وفقًا للبلد الذي تزوره. إن استخدام الـ VPN هو الطريقة الوحيدة الموثوقة لتجاوز هذه القيود وفتح المحتوى المخفي.

الأهم من ذلك ، يمكن أن تساعدك شبكات الـ VPN على التخطي من الرقابة من خلال تشفير الزيارات الخاصة بك وإخفاء عنوان الـ IP الحقيقي الخاص بك. إذا كنت ترغب في عرض محتوى محجوب او محظور إلى بلد آخر أو يخضع للرقابة في منطقتك ، يمكنك استخدام الـ VPN لتجاوز هذه القيود.

يساعد استخدام VPN على تخطي  الحجب والمنع لمواقع الويب للوصول إلى المحتوي والتواصل بشكل امن. في البلدان التي تحد من حرية استخدام الانترنت ، يمكن لشبكة الـ VPN أن تساعد الأفراد على تخطي المراقبة بأمان وبشكل خاص.

4 حماية بياناتك على شبكات الواي فاي العامة.


عندما تقوم بالاتصال بشبكة  واي فاي في مكان عام، فإنك بذلك تعرض بياناتك الشخصيه للخطر.

يعد استغلال شبكات الواي فاي في الامكان العامه أمرًا شائعا و بسيطا ورخيصا . يمكن للمجرمين الاستفادة من الشبكات المفتوحة وغير المشفرة لسرقة البيانات المهمة مثل تفاصيل الحسابات البنكيه والبطاقات الائتمانية والصور والمعلومات الشخصية الأخرى.

يستهدف المتتبعين بشكل متزايد شبكات الاماكن العامه لحصول علي بياناتك الشخصيه ومعلوماتك القيمه يمكنك حماية جهازك باستخدام الـ VPN ، والذي  سيقوم بتشفير زياراتك علي الإنترنت ومنع  المتسللين من سرقة بياناتك.

لسوء الحظ ، يظل معظم المستخدمين غافلين عن المخاطر الحقيقية لشبكات لواي فاي في الاماكن العامه. إذا كنت تستخدم تلك الشبكا كثيرًا وتحتاج إلى البقاء متصلاً بالإنترنت ، فإن شبكة VPN هي الخيار الكثر امان وخصوصيه لمعلوماتك الشخصيه.

5. وقف تتبع وتحكم  مزود خدمة الإنترنت بأمان.

من المؤكد أن مزود خدمة الإنترنت يراقب نشاطك على الإنترنت. إذا كنت تعيش في بلد لا توجد فيه قوانين حيادية صافية قوية ، فيمكن أن يقوم مزود خدمة الإنترنت لديك بإبطاء اتصالك عن عمد عند القيام بأنشطة ذات نطاق ترددي عريض مثل تنزيل ملف كبير أو ال ملفات تورنت.

يمكن أن يساعد تشفير VPN على منع تحكم موفر خدمة الإنترنت ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بأفضل سرعات التنزيل والألعاب والصفح - أثناء فتح المحتوى من جميع أنحاء العالم.

متى يجب عليك استخدام VPN ؟


يجب عليك استخدام VPN طوال الوقت لحماية خصوصيتك طوال الوقت، ولكن هناك بعض الحالات الهمه التي يكون من المهم بشكل خاص استخدام الـ VPN.

يجب عليك استخدام VPN إذا:

  1. اذا كنت مهتم بشأن خصوصيتك عبر الإنترنت
  2. اذا كنت في بلد يفرض رقابة على الإنترنت
  3. اذا كنت مهتم ببث المحتوى
  4. اذا كنت تستخدم شبكات واي فاي عامة بطريقه مستمره
  5. اذا كنت تحتاج إلى تجاوز تتبع مواقع الويب لك

هل شبكات الـ VPN تستحق الاهتمام؟

يجب أن يُنظر إلى شبكة VPN على أنها اذاه مهمه للحفاظ والشعور بالأمان والخصوصية والحرية - لمنع فقدان البيانات الشخصيه، وفتح إمكانات التصفح لديك ، وحماية حقك في الخصوصية.


تعديل المشاركة
author-img

Nader Magdy

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة