القائمة الرئيسية

الصفحات

الشبكة الافتراضية VPN وحماية بياناتك والحفاظ على الخصوصية

شبكة  VPN وحماية بياناتك والحفاظ على الخصوصية

الشبكة الافتراضية VPN وحماية بياناتك والحفاظ على الخصوصية
الشبكة الافتراضية VPN وحماية بياناتك والحفاظ على الخصوصية

تيسمح لك شبكة VPN أو الشبكة الخاصة الافتراضية بالتواصل مع شبكة عامة غير آمنة وغير مشفرة من خلال إنشاء مسارات آمنة ومشفرة. وتتمثل وظيفتها الأساسية في إعادة توجيه البيانات الصادرة عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ونقلها من خلال خوادم في مواقع مختلفة عن موقعك. بهذه الطريقة ، يتم تشفير عنوان IP الخاص بك الذي يتصل بالمواقع الآمنة ، ومن الصعب قراءته وتتبعه.

ما أهمية استخدام VPN

اليوم ، يتم الوصول إلى الإنترنت لأسباب مختلفة ولديه استخدام أكبر من مجرد البحث عن البيانات. نحن نستخدم باستمرار أفضل المواقع للتسوق عبر الإنترنت ومعاملات الأموال وتدفق مقاطع الفيديو. في جميع هذه الأنشطة ، نشارك البيانات الحساسة التي لا يمكننا تحملها للعامة.

تعد الاتصالات اللاسلكية أكثر تعرضًا للمخترقين الذين يستخدمون البرامج لفك تشفير بياناتك وفهمها بسهولة. لا يمكنهم فقط سرقة المعلومات ، ولكن أيضًا أخطاء الأجهزة وسرقة هويتك. من خلال المعرفة والأدوات الصحيحة التي يتم اتخاذها لإجراء خاطئ ، يمكنهم الحصول على جميع المعلومات الخاصة بك ، مباشرة من صفحة الويب التي فتحتها أخيرًا إلى دبوس بطاقة الخصم الخاصة بك. لذلك ، يجب عليك استخدام VPN وحماية جميع معلوماتك من هذه الاختراقات.

هل يمكن لـ VPN حماية بياناتك

تعمل VPN على آلية بسيطة للغاية. يقوم بتشفير بياناتك ويخلط المصدر حتى لا يتمكن أي متسلل من تتبعه إلى نشاطك عبر الإنترنت. الحقيقة هي أن الفضاء الرقمي ضعيف للغاية ، حتى عندما تستخدم المواقع الآمنة للتسوق أو تتخذ كل خطوة ضرورية. لذلك ، يمكن أن تستخدم VPN لإنقاذك.

بكلمات بسيطة ، فإنه ينشئ بنية تمر من خلالها جميع البيانات والرسائل الخاصة بك. لا يمكن لأي متسلل أو مزود خدمة إنترنت اختراق هذا النفق والوصول إلى معلوماتك. VPN هي شبكة خاصة ويمكن استخدامها على جميع الأجهزة الرقمية ، من الهواتف الذكية إلى الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. تقوم VPN بتأمين جميع بياناتك من الاختراق ، وبالتالي الحفاظ على خصوصيتك والمعلومات آمنة تمامًا.

ما الفرق بين البروكسي والشبكة الافتراضية الخاصة

بينما تعمل VPN عن طريق تغيير عنوان IP الخاص بالمستخدم ، غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين البروكسي . يحتوي البروكسي أيضًا على وظيفة مشابهة ، ولكن VPN أكثر تقدمًا من حيث الناحيه التقنية. لا يقوم البروكسي بتشفير اتصالك ، لذا يمكن الاستمرار في سرقة البيانات التي ترسلها وتستقبلها عبر الشبكة. ترتفع فرصة الاعتراض هذه إذا كنت متصلاً بشبكة عامة.

من ناحية أخرى ، تعمل شبكة  VPN على نموذج التشفير ، لكنها لا تمنحك إخفاء الهوية. المتصفح الذي تصل إليه سيظل قادرًا على تحديد هويتك. هذا هو السبب في أن العديد من الأشخاص يستخدمون البروكسي مع VPN للحصول على أفضل اداء في الحمايه .

كيف يمكنك استخدام شبكة الانترنت بأمان إذا لم تستخدم VPN

إذا كنت متصلاً بشبكة عامة ولا يمكنك حماية بياناتك باستخدام VPN ، فيمكنك تجربة هذه النصائح التالية.

  1. لا تترك جهازك بدون مراقبة.
  2. لا تسمح لأي شخص بالدخول إلى جهازك .
  3. تأكد دائمًا من أي موظف أو فريق فني قبل الاتصال بالشبكة. تحقق من اسم المستخدم مرتين ثم امنحه حق الوصول إلى جهازك فقط. لا تقم أبدًا بتغيير كلمات المرور أو تحويل الأموال إلى شخص ما عبر هذه الشبكات.
  4. لا تدخل إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو ترسل أي معلومات حساسة باستخدام هذه الشبكه.
  5. لا تقم بتشغيل مشاركة الملفات مع أي جهاز آخر على نفس الشبكه.
  6.  تجنب إدخال كلمات المرور في أي موقع ويب.
  7. لا تترك شبكة الانترنت هذه قيد التشغيل إذا لم تكن بحاجة إلى الاتصال بأي شبكة.

هذه هي بعد المعلومات عن شبكة الفي بي ان والفرق بينها وبين البروكسي وهل يمكنك الاعتماد علي VPN للحفاظ علي خصوصيتك وحماية بياناتك.


تعليقات

محتويات المقال