القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مواقع استضافة مجانية لاستضافة مواقع مجانية مدى الحياة

افضل 9 مواقع استضافة مجانية لاستضافة مواقع مجانية مدى الحياة

افضل مواقع استضافة مجانية لاستضافة مواقع مجانية مدى الحياة


أي شخص يريد بدء موقعه على شبكة الإنترنت بالتأكيد سيرغب في الحصول على استضافة مجانية لاستضافة موقعه علي  شبكة الإنترنت في بداية الامر ، وذلك من اجل التجربه فانت لا تعرف حتى إذا كان موقع الويب الخاص بك سيكون مربحًا أم لا ،لكي تعلم  الاستضافة المجانية لموقع الويب الخاص بك بالتأكيد لديها مميزات وعيوب ويوجد بها بعض القيود.

الاستضافة المجانية طريقة رائعة لتأسيس وجود اوكيان على الإنترنت دون الحاجه الي دفع اية مبالغ ، ولكن الحصول على استضافة مجانية قد يؤدي أيضًا إلى نتائج غير مرضيه لموقعك على الويب.

كيفية عمل الاستضافه

عندما تكتب www.nadertricks.com في متصفح الإنترنت ، فأنت بذلك ترسل مجموعه من المعلومات عبر شبكة معقدة من الكابلات إلى جهاز كمبيوتر فعلي ، يُطلق عليه السيرفر ، والذي يوجد في مكان ما.

يقوم هذا السيرفر بعد ذلك بإرسال البيانات المطلوبة مرة أخرى إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بحيث يمكنه عرض موقع الويب الذي تبحث عنه.

شراء سيرفر يكلف قدرا كبيرا من المال.كما ان الحفاظ عليه ليس رخيصًا ، كما انك الي الحاجة إلى المساحة المادية لتخزين ذلك السيرفر ، ودفع فواتير مزود الإنترنت ، والكهرباء ، وغير ذلك.

 رسوم صيانة السيرفر ليست رخيصة ، وهذا هو السبب في أن شركات استضافة المواقع عالية الجودة تتقاضى رسومًا إضافية مقابل خدماتها.

كيف تحافظ شركات استضافة المواقع على خدماتها مجانًا

تحتاج شركات استضافة الويب إلى إيجاد طريقة لسداد فواتيرها . على الرغم من وجود العديد من الاستراتيجيات والأساليب التي يمكن أن تستخدمها الشركة للحفاظ على خدماتها مجانية ، فإن بعضها مقبول .

وفيما يلي بعض الأشياء التي تفعلها شركات الاستضافة المجانية  لتغطية تكاليفها.

الإعلانات على موقع الويب الخاص بك

إحدى الطرق للحصول على بعض الدخل مع توفير خدمات مجانية لك هي وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون هذه الإعلانات إعلاناتها الخاصة أو إعلانات الجهات الخارجية. عمومًا لا يمكنك التحكم في نوع الإعلانات التي سيتم عرضها علي موقع الويب الخاص بك.

ميزات محدودة

شيء آخر يمكن أن تفعله هذه الشركات ، هو أن تقدم لك ما يكفي من الميزات لتنشيط موقع الويب الخاص بك ، ولكن ليس بما يكفي لإنتاج أي نتائج جيدة بالفعل. وهذا يفرض عليك الترقية إلى الخدمة المدفوعة أو شراء ميزات إضافية "بسعر منخفض يمكن لأي شخص تحمله.

على سبيل المثال ، قد يقللون Bandwidth لموقع الويب الخاص بك ، مما يتسبب في توقف موقعك عندما تتجاوز زياراتك  100 زائر. ولكي تتمكن من عودة موقعك علي الإنترنت مرة أخرى ، لن يكون لديك خيار سوى الترقية الي الخطط المدفوعه .

تقديم سرعات بطيئه

قد يكون موقعك بطيئًا للغاية. بعد كل شيء ، أنت لا تدفع لهم أي شيء. لا يدينون لك بتخصيص الموارد لموقع الويب الخاص بك. سيكونون أفضل حالًا في منح هذه الموارد لعملائهم الذين يدفعون الثمن.

عدم وجود دومين مخصص

على الأرجح لن تتمكن من الحصول على اسم دومين مخصص أيضًا. مع خدمات استضافة المواقع المجانية ، من الأرجح أنك مقيد بـ دومينات فرعيه من هذه الاستضافه ، وهذا ليس مثاليًا على الاحتراف.

على أي حال ، حتى مع كل هذه العيوب ، تتمتع خدمات استضافة المواقع المجانية بمزاياها. فإنها خطوه رائعة للأشخاص في بداية اطلاق موقعهم ، او الهواه ، وهي طريقة رائعة لتنشيط موقعك وتشغيله في أي وقت من الأوقات.


افضل شركات الاستضافة المجانية

1.استضافة Hostinger أفضل استضافة ويب 


خدمات Hostinger ممتازة بسعر منخفض للغاية وصالحه لجميع الأغراض، خدمات Hostinger هي من الدرجة الأولى وسريعة وموثوقة ، وتنافس بعض عمالقة استضافة الويب في هذه الصناعة. في الواقع ، اظهرت بعض الاختبارات تفوق Hostinger على بعض الشركات من حيث السرعة!

تمتلك Hostinger  مراكز بيانات في جميع أنحاء العالم لضمان بقاء سرعاتهم متسقة وبصرف النظر عن السرعة ، فإن ما جعل Hostinger هو الاستضافة المجانية على الإنترنت (تقريبًا) هو ضمان الجهوزية بنسبة 99٪. هذا يؤكد لنا أن المواقع التي نقرر استضافتها معهم لن تنخفض أبدًا من الناحية العملية ، أو أن Hostinger سوف يعيد 5٪ من الرسوم الشهرية إليك.

مع مجموعة كبيرة من الميزات وسهولة استخدام HPanel (نسخته الخاصة من cPanel) يتفوق Hostinger بسهولة على بقية منافسيه.

عيوب استضافة Hostinger

  1. لايوجد  دومين مجاني
  2. لايوجد شهادة SSL مجانا
  3. لا توجد ا نسخة احتياطية مجانية
  4.  ليست بالضبط مجانا

2. استضافة Weebly افضل استضافة مجانية

ربما تكون قد سمعت عن Weebly حتى إذا كنت لا تعرف بالضبط ما الذي تفعله. لقد صنعوا اسمًا لأنفسهم من خلال كونهم أحد أكثر المنصات سهولة في الاستخدام للأشخاص دون أي نوع من المعرفة البرمجية لإنشاء مواقع الويب الخاصة بهم  مجانًا.

Weebly يتميزبيهوله شديده في الاستخدام ، كل شي تقوم به عن طريق  السحب والاسقاط ، سهل الاستخدام للغاية بالإضافة إلى آلاف القوالب التي يمكنك الاختيار منها لإنشاء موقع أحلامك.

الميزات المتوفرة مع الحساب المجاني ليست سيئة للغاية. يتم منحك مساحة تخزين قدرها 500 ميجابايت ، وعلى الرغم من أن ذلك ليس كثيرًا ، إلا أنه يكفي إنشاء موقع الويب المجاني الخاص بك.

ستستمتع بباندوث غير محدود ، لذلك لا داعي للقلق حول زيادة الزوار والخوف من وقوع موقعك كما أنها توفر شهادة آمنة (SSL) مجانية لهذا الأمان الإضافي ، وتحسين محرك البحث المجاني ، بحيث يمكن اكتشاف المحتوى الخاص بك بسهولة ، ودومين فرعي مجاني يحمل علامة Weebly ... ليس الأفضل ، ولكن مهلا ، على الأقل لن تضطر إلى الدفع مقابل اسم الدومين .

هناك شيء واحد يجب مراعاته - الحساب المجاني لا يأتي مع دعم عبر الهاتف أو أي نوع من ميزات التجارة الإلكترونية. إذا كنت بحاجة إلى استخدام هذا الخيار الأخير ، فلن يكون لديك خيار سوى الترقية ، ولكن إذا كان الأمر يتعلق بك ، فلا تقلق - ستحصل على الدعم عبر البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة.مع الأداء الرائع والقليل جدًا من الميزات مع حسابها المجاني ، فليس من المستغرب أن Weebly موجود هنا في هذه القائمةمراجعتنا الكاملة على Weebly هنا.

عيوب استضافة Weebly

  1. تخزين محدود
  2. لا يوجد دعم عبر الهاتف
  3. لا يوجد نظام للتجارة الإلكترونية

3. استضافة 000Webhost افضل استضافة مجانية


000Webhost.com  مدعوم من Hostinger ، هو التالي على هذه القائمة من أفضل خدمات استضافة المواقع المجانية. لقد ظلوا موجودين منذ أكثر من عقد من الزمان ، وأنشأوا أنفسهم كواحدة من أفضل شركات استضافة المواقع المجانية المتوفرة للأشخاص الذين يرغبون في تعلم كيفية إنشاء مواقعهم الخاصة.

موقع 000Webhost.com مجاني 100٪ للأبد ، لذا لن تقلق بشأن سحب موقعك بعد فترة زمنية معينة. للحصول على خدمة استضافة مجانية على الويب ، يأتي 000Webhost.com مكتظًا بعدد مفاجئ من الميزات.

ستحصل على 1 غيغابايت من مساحة التخزين ، و 10 غيغابايت من الباندوث ، كما انك ستحصل علي منشئ مواقع ويب مجاني ، ومثبت WordPress تلقائي يساعدك على البدء في غضون دقائق . منشئ مواقع الويب المجاني سهل الاستخدام وسهل التعلم ، ويأتي مع الكثير من القوالب لإنشاء موقع ويب احترافي . لن تحتاج حتى إلى تعلم سطر واحد من البرمجه.

فقط الجانب السلبي ل000Webhost.com هو أن بعض الناس تشتكي من كثرة الأعطال ، ولكن هذا متوقع ، أنه مجاني. لا يمكنك أن تتوقع الحصول على شي متكامل 100% .

شخصياً ، نظرًا لأن موقع 000Webhost.com مدعوم بالفعل من قبل Hostinger ، فإنني أفضل بطبيعة الحال الحصول على استضافة ويب منها . إذا كنت لا ترغب حقًا في دفع أي نقود على الإطلاق ، فإن موقع 000Webhosting.com هو خيار ممتاز.

عيوب استضافة 000Webhost

  1. قد يحدث تعطل
  2. قد تكون سرعة الخادم بطيئة
  3. لا يوجد نسخ الاحتياطي

4. استضافة X10hosting افضل استضافة مجانية


X10hosting  منصة مجانية لاستضافة المواقع الإلكترونية تتسم بالمرونة والتطور الجيد والاستقرار ، مع وجود أجهزة حديثة يمكنها منافسة بعض العلامات التجارية الممتازة لاستضافة المواقع على شبكة الإنترنت.

من خلال الاستفادة من وحدة تخزين SSD عالية الأداء لخدماتها السحابية ، يضمن X10hosting سرعات تحميل سريعة لجميع مواقع الويب المستضافة على النظام الأساسي الخاص بهم .

الحساب المجاني يأتي مع منشئ مواقع الويب ، و أحدث إصدارات PHP و MySQL و CSS ، على سبيل المثال لا الحصر. بفضل عمليات التثبيت بنقرة واحدة والقدرة على استخدام حزم الجهات الخارجية ، يمكن القول إن X10hosting هي خدمة استضافة الويب المجانية الأكثر ادائا في رأي المتواضع.

عيوب استضافة x10hosting

  1.      مساحة القرص غير مناسبه
  2.      دعم العملاء غير جيده تكاد تكون معدومه
  3.      لا يوجد حساب بريد الكتروني مجاني

5. استضافة Wix افضل استضافة مجانية

Wix  تعد واحدة من شركات استضافة الويب التي تحظى بشعبية كبيرة ، حتى بين تلك الشركات التي لا تعرف ذلك. بصراحة ، لا تقدم Wix الكثير فيما يتعلق بالميزات المجانية ، ولكن ما تفتقر إليه في هذه الإدارة ، فهي تقدم أكثر من تعويضات من حيث قابليتها للاستخدام.

عندما بدأ أحد أصدقائي تجربة إنشاء مواقع ويب لأول مرة ، توجه مباشرةً إلى Wix لمجرد معرفة ما يمكنه إنتاجه في فترة زمنية محدودة دون معرفة بالبرمجه على الإطلاق. ما تمكن من إنتاجه كان رائعًا للغاية ومظهرًا احترافيًا . كل ما يحتاج إليه هو اختيار قالب من قائمة Wix الرائعة للقوالب ، وتخصيصها وفقًا لما كان يفكر فيه باستخدام الواجهة السهله والبسيطه عن طريق السحب والإفلات.

إذا كنت تبحث عن استضافة مجانية على الويب لاستضافة موقع ويب صغير ، باستخدام أداة إنشاء مواقع يمكن أن تنتج بسهولة مواقع ويب احترافيه بسهوله ، فلا تنظر إلى أبعد من ذلك. لا يمكنك أن تخطئ Wix.

عيوب استضافة Wix

  1.     تخزين محدود
  2.     الباندوث المحدود
  3.     لا يوجد حساب بريد الكتروني مجاني
  4.     الإعلانات المعروضة على الحساب مجاني

6. استضافة InfinityFree افضل استضافة مجانية

InfinityFree على الرغم من كونه جديد تمامًا مقارنة بباقي المواقع في هذه المقاله ، فقد تمكنت InfinityFree من إحداث تأثير كبير في الصناعة من خلال تقديم قدر كبير من الميزات غير المحدودة

مثبت البرنامج النصي Softculous يجعل تثبيت WordPress امرا سهل للغايه ، مع وجود آلاف لاقوالب تحت تصرفك لإنشاء موقع مذهل.

بغض النظر عن المظهر ، ما أثار إعجابي بما يكفي حول InfinityFree هو مقدار الميزات المتاحة دون إجباري على عرض الإعلانات على مواقعي. معهم ، ستستمتع بتخزين غير محدود ، وباندوث  غير محدود ، و 10 حسابات بريد إلكتروني مجانية ، مع وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ (لاحظت أنهم لم يقلوا أي شيء عن الضمان). هل لاحظت أن كل هذه الأشياء مجانية دون الحاجة إلى عرض الإعلانات؟

هناك أيضًا حقيقة أنها توفر شهادة SSL مجانيًا ، وأكثر من 400 قاعدة بيانات MySQL ، ودومينات فرعية مجانية و PHP7.3  مما يجعل InifinityFree خيارًا ممتازًا لاستضافة الويب مجانًا.

عيوب استضافة InfinityFree

  1.    الدعم الفني من خلال المنتدي الخاص بهم 
  2.     شروط الخدمة غامضة على ميزات غير محدودة
  3.     طاقة الخادم محدودة

7. استضافة Awardspace افضل استضافة مجانية


الشيء الوحيد الذي يجعل من الصعب تجميع هذه المقاله هو مقدار خدمات استضافة المواقع المجانية عالية الجودة وكثرتها .  هناك حقا الكثير من المواقع المذهلة للغاية!

كان لابد أن نضم Awardspace إلى هذه القائمة  يمنح الحساب المجاني لشركة استضافة المواقع الصغيرة هذه المستخدم الكثير من الامتيازات للوقوف على أقدامه في أعمال إنشاء مواقع الويب.

تقدم لك Awardspace نفس النوع من المزايا التي يمكن لمقدمي خدمات الويب المجانية المحترمين تقديمها ، لكنهم يديرون منافسة واحدة عن طريق تقديم دومين مجاني واحد و 3 نطاقات فرعية مجانية ، مما يتيح لمستخدميهم حتى 4 مواقع ويب مجانية لكل حساب!من خلال برنامج التثبيت بنقرة واحدة ، يمكنك تشغيل WordPress أو Joomla بسهولة ، وجعل موقع الويب الخاص بك جاهزًا ليتمكن العالم من رؤيته في غضون دقائق.

بصرف النظر عن ذلك ، تقدم Awardspace أيضًا دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، حتى مع الحساب المجاني. النظام الأساسي خالٍ من الإعلانات أيضًا ، لذا لن تقلق بشأن الإعلانات المتطفلة التي تظهر على مواقع الويب الخاصة بك!

عيوب استضافة Awardspace

  1.     الباندوث المحدود
  2.     قد تكون سرعة تحميل الموقع بطيئة

8. استضافة Freehostia افضل استضافة مجانية


إذا كنت تبحث فقط عن بدء تشغيل موقع ويب بسيط ولا تهتم كثيرًا بالميزات ، فلن تخطئ حقًا في استخدام خدمة استضافة المواقع المجانية Freehostia. إنه مستقر مع معدل وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ ، وسهل الاستخدام مع برنامج التثبيت بنقرة واحدة للحصول على WordPress أو Joomla أو اي نظام ادارة محتوي مفضل لديك وتشغيله في أي وقت من الأوقات على الإطلاق، وسريع الإعداد باستخدام أداة إنشاء مواقع ويب مجانية تأتي مع قوالب رائعة حتى تتمكن من إنشاء مواقع ويب رائعة المظهر وتمنحك 3 حسابات بريد إلكتروني مجانية.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك Freehostia استضافة ما يصل إلى 5 دومينات مع حساب واحد مجاني ، وهذا رائع جدًا! بعض المشكلات هو انه سيتعين عليك شراء اسم دومينك الخاص بك لأن Freehostia لا يوفر لك أي دومين .


ستحصل على سعة 6 جيجابايت من الباندوث ، ومساحة تخزين تصل إلى 250 ميجابايت ، ودعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع . الشيء الوحيد الذي أجد أنه يمثل مشكلة هو أن الموارد الممنوحة لك هي لكل حساب ، وهذا يعني أن الدومينات الخمسة التي يمكنك استضافتها ستقوم بمشاركة الباندوث 6 جيجا بايت وتخزين 250 ميجابايت . ومع ذلك ، Freehostia لا تزال جيدة  لخدمة مجانية. فقط ضع القيود في الاعتبار إذا قررت الاستضافة معهم!

عيوب استضافة Freehostia

    تخزين محدود
    لا يوجد دومين مجاني
    5 دمينات تتقاسم في  الموارد المتاحه لحسابك

9. استضافة Freehosting افضل استضافة مجانية

Freehosting هي خدمة استضافة المواقع المجانية الأقل تفضيلاً لدينا في هذه المقاله ، لكن خدماتها تستحق ما يكفي لتكون في هذه القائمة. إنهم واضحون تمامًا بشأن ما يمكن وما لا يمكن لحسابات استضافة المواقع المجانية القيام به ، سيقومون بتزويد مستخدمي حساباتهم المجانية باستضافة المواقع الخالية من الرتوش ، مع باندوث غير محدود طالما أراد المستخدم ، بشرط أن يلتزم المستخدم بـ شروط الاستخدام في Freehosting.

بصفتك مستخدمًا لحسابهم المجاني ، ستستمتع بسعة تخزينية تبلغ 10 غيغابايت لموقع الويب الخاص بك ، وباندوث  غير المحدود  ، ومثبت تلقائي لتوفير الوقت على عمليات تثبيت منصاتادارة المحتوي ، ومنشئ موقع ويب مجاني ، وحساب بريد إلكتروني مجاني.

ضع في اعتبارك أنه عندما تستضيف خدمة Freehosting ، من الأفضل عدم كسر شروط الخدمة الخاصة بهم لأنها سيئة السمعة لحذف المواقع دون سابق إنذار. قد يختفي الموقع الذي كنت تعمل بجد فيه بين عشية وضحاها إذا كنت خالفت عن غير قصد بما في شروطهم.

شيء آخر لا يعجبنا تمامًا بشأن Freehosting هو أن سرعات الخادم الخاصة بها غير متسقة ، على الأقل مع الحساب المجاني. اشتكى عدد قليل من المستخدمين الذين يستخدمون خدماتهم من أن سرعة تحميل الموقع الخاصة بهم هي واحدة من الأسوأ التي واجهوها على الإطلاق.

Freehosting له امتيازات ، لكن له أيضًا عيوبه. طالما كنت على دراية بماهية هذه العيوب ، يجب أن تكون قادرًا على الاستمرار في الاستمتاع بهذه الامتيازات دون أي عيوب كبيرة.

عيوب استضافة Freehosting

  1.     لا توجد شهادة SSL مجانا
  2.     لا دومين مجاني
  3.     سرعة الخادم غير متناسقة
  4.     قد يؤدي خرق شروط الخدمة إلى إنهاء موقع الويب

الاختيار : أي موقع استضافة  مجانيه اختار؟

خدمات الاستضافة المجانية على شبكة الإنترنت لها مزاياها ، وليست كذبة. إنها أمر جيد بشكل خاص للأشخاص الذين بدأوا للتو في تجربة بناء موقع ويب لأعمالهم لأنه لا أحد يحب الدفع مقابل الأشياء.

ومع ذلك ،ضع في اعتبارك  لا شيء جيد مجاني ولا شيء مجاني جيد ، على الرغم من أنه في هذه الحالة ، فإن بعض خدمات استضافة المواقع المجانية هنا هي في الحقيقة جيدة. على أي حال ، فإن نقطتي هي أن خدمات استضافة المواقع المجانية لها قيود ، وأن هذه القيود قد تأتي في شكل إعلانات اجباريه ، وميزات محدوده ، وسرعات خادم بطيئة ، وأسماء دومينات اجباريه ، على سبيل المثال لا الحصر.

مواقع استضافة مجانية رائعة لأغراض الاختبار ، ولكن إذا كنت ترغب في أن تكون جادًا في موقع الويب الخاص بك ، فإن الخدمات المجانية لن تنفع .

أنا شخصياً أفضل اختيار خدمة مدفوعة احترافية بها جميع مزايا الاستضافة على الويب الممتازة بسعر منخفض جدًا مثل استضافة بلوهوست bluehost . في الواقع ، .بلوهوست ( Bluehost .com) هي افضل شركة استضافة مواقع انترنت عالمية وتقوم ايضاً بتقديم خدمة إستضافة دومينات المواقع , فهي تعتبر أقدم شركات استضافة في العالم .


تعليقات

محتويات المقال :