القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 توزيعات linux للمبتدئين

 إذا كنت تريد استخدام نظام التشغيل Linux ، فقد تواجهك افكار عن مدى تعقيدها . خاصة إذا كنت مستخدمًا جديدًا وليس لديك خبرة كافية مع لينكس . إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ أو كيف تجعل استخدامك أكثر بساطة ، فهذه المقالة  سنكشف عن أفضل 5 توزيعات linux للمبتدئين .


 افضل 5 توزيعات linux للمبتدئين

 أفضل 5 توزيعات لينكس للمبتدئين

باستخدام Linux ، فإن أول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو أنه أكثر من مجرد نظام تشغيل. Linux نظام متنوع ويمكن للجميع أن ان يجد فيه ما يريدوه لنفسه.  لذلك لا يتوقف لينكس  أبدًا عن التحسين  لإضافة المزيد ،.الآن عندما تكون مستعد لاستخدام نظام Linux ، استخدم التوزيعات التي تساعدك علي فهم لينكس وسهولة التعامل معه وجعل عملية الاستخدام سهله وسلسه خصوصا كونك مبتدا في عالم لينكس ، فيما يلي اهم وافضل توزيعات لينكس المفيده للمبتدئين .

1. Linux Mint

توزيعة Linux Mint لقد واحده  من بين اهم التوزيعات في عالم لينكس . كثير من المستخدمين راضون جدًا عن هذه التوزيعه. سيكون مفيدًا لمستخدمي لينكس الجدد الذين في بداية التعلم فقط. كل شيء في هذه التوزيعه سهل الوصول إليه ومتنوع في مجموعات.

 تعمل هذه التوزيعه بشكل سريع للغاية ليس فقط على أجهزة الكمبيوتر الجديدة ولكن على أجهزة الكمبيوتر القديمة أيضًا.لن يواجه جميع مستخدمي Linux Mint اعطال غير متوقعة. سيكون بديلا مثاليًا لمستخدمي الويندوز أيضًا لأن سطح مكتب Linux Mint يشبه إلى حد كبير سطح مكتب لنظام الويندوز

2. Zorin

توزيعة Zorin  انسب وافضل نظام تشغيل عند التبديل من الويندوز إلى اللينكس ، من السهل ان تعتاد عليه في أقرب وقت ممكن. Zorin OS. بديل مثالي ليس فقط لنظام التشغيل الويندوز ولكن لنظام التشغيل macOS أيضًا. تم تصميمه لجعل كل كمبيوتر أكثر قوة وأسرع وأكثر أمانًا.

والأكثر من ذلك أنها بسيطة بما يكفي للجميع. لا حاجة لتعلم الكثير من المعلومات الجديدة للبدء. يسمح لك بجعل سطح المكتب يبدو شائعًا. علاوة على ذلك ، فهو مضاد لأي فيروسات من الإنترنت ويحسن أمانه مع كل تحديث . يعتقد فريق مطوري Zorin أن الخصوصية حق أساسي لكل إنسان.

3. Ubuntu

توزيعة Ubuntu  الخيار المثالي لبدء الاستخدام لنظام Linux . أوبونتو توزيعة مفتوحة المصدر. يعمل نظام التشغيل من سطح المكتب إلى السحابة ثم إلى جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت. أوبونتو سريع وبسيط وآمن. لا حاجة لمعرفة الكثير من المعلومات التقنية لبدء استخدام هذه التوزيعه.

 عملية التثبيت سريعة للغاية وبسيطة. يمكنك إعداد اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى على المثبت واتبع الخطوات المطلوبة. بعد التثبيت ، ستكتشف أن واجهة المستخدم تسمى GNOME. إنه منتج للغاية وسهل الاستخدام. فقط اضغط على مفتاح الويندوز ، ويمكنك البحث عن كل ما تريده.

4. Elementary OS

توزيعة Elementary OS سريعه ومجانيه وتحترم خصوصيتك. هذه التوزيعة بديل مثالي لنظامي التشغيل ويندوز و macOS. الآن لا حاجة لانتظار تحميل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يبدأ نظام التشغيل الأساسي ويعمل بسرعة.علاوة على ذلك ، فإن واجهة التوزيعة تمتاز بطابع جمالي تمامًا وتعتبر واحدة من افضل واجمل الواجهات .

5. Manjaro

توزيعة Manjaro  بديل مجاني وبسيط واحترافي لأنظمة تشغيل ويندوز و macOS. يمكن للمستخدم التحكم في الأجهزة دون أي قيود. إنه مثالي لأولئك الذين يرغبون في معرفة كيفية عمل Linux. يمكنك تثبيت أي شيء تريده. لإضافة المزيد ، يقدم Manjaro منتدى رائع حيث يمكنك مناقشة أي أسئلة مع أفراد وخبراء هذا المنتدي.



تعليقات

محتويات المقال :