كيفية فحص بطارية اللابتوب – أفضل برامج فحص بطارية اللابتوب

اذا كنت بحاجه لـ فحص بطارية اللابتوب فهذا امر من أهم الأشياء التي لا نعرفها جيدًا. البطارية في جهاز اللابتوب الخاص بك هي ذلك المكون الحاسم الذي يحافظ على تشغيله عندما لا يكون متصلاً بمصدر دائم للطاقه . لذا من المهم أن تعرف التغييرات في سعة البطارية بمرور الوقت والتآكل الذي يتحمله بسبب أي نوع من الاستخدام المكثف.

ومع ذلك ، فمعظم الاشخاص لا يكونو على علم جيد بفحص صحة البطارية كما ينبغي  ، وبحلول الوقت تبدا البطاريه في فقدان سعتها  ولا يمكنك الاحتفاظ بشحنة لفترة طويلة جدًا وفي هذه الحاله يبح من الواجي عليك استبدالها.

هناك بعض أدوات التي تساعدك في تحليل عمر بطارية اللابتوب عن طريق استخراج المعلومات الإضافية التي تقدمها بطاريتك. وبالتالي يمكنك الحصول على أقصى استفاده من البطارية في وقت واحد مما يزيد من عمر البطارية الكلي. إليك أفضل 5 برامج فحص بطارية اللابتوب لمساعدتك في الحفاظ على بطارية صحية.

أفضل 5 برامج فحص بطارية اللابتوب

1. برنامج BatteryInfoView

BatteryInfoView هو برنامج لاختبار البطارية بحجم صغير يقوم بعرض قيم الحالة والمعلومات التي تقدمها بطارية اللابتوب. هناك حوالي 20 قيمة مختلفة يمكن عرضها ولكن السمات المعروضة تعتمد على المدخلات التي يمكن أن توفرها بطاريتك. المعلومات المعروضه مثل معلومات الشركة المصنعة والطراز وحالة الطاقة وقدرات الشحن والتآكل ومعدلات الشحن / التفريغ ودرجة الحرارة وما إلى ذلك ، ويتم تحديث هذه القيم كل 10 ثوانٍ.

 2. برنامج BatteryBar

يعرض BatteryBar معلومات أقل من حيث الأرقام عن BatteryInfoView – ولكن انقر يقدم معلومات قيمة مثل نسبة الشحن والسعة ومعدل الشحن / التفريغ ووقت الشحن المتبقي والمستوى الذي تكون فيه البطارية بالفعل . يعتمد لون الرسم البياني للبطارية على حالته ، ويعني اللون الأزرق أنه يعتمد على الشحن ، والأخضر عبارة عن شحن عالي والأصفر متوسط والأحمر هو طاقه قليله متبقيه .

يعد .NET Framework v2 شرطًا أساسيًا لتشغيل البرنامج وبمجرد تثبيته ، ما عليك سوى النقرعلي  BatteryBar. سيؤدي ذلك إلى عرض رسم حالة البطارية على شريط المهام. يمكن استخدام BatteryBar بواسطة Windows XP والإصدارات الأعلى الأخرى ، وهوبالتأكيد واحد من أفضل برامج فحص بطارية اللابتوب .

3. برنامج BatteryCare

BatteryCare لا يعرض فقط معلومات حول بطارية اللابتوب وحالتها ، بل يعمل BatteryCare أيضًا على تجهيز بطارية جهازك لتوفير عمر بطارية طويل. يمنع استنزاف الطاقة غير الضروري ويوفر إحصاءات موثوقة وتحليل  مستوى الاستهلاك ، الشركة المصنعة ،  القدرات إلخ.

هناك مقالات دقيقة على الموقع الرسمي تساعد أي شخص عادي على فهم كيفية عمل بطاريات اللابتوب ومدى أهمية الاعتناء ببطارية جهازك لتحقيق أقصى استفادة منها. بخلاف ويندوز 10 ، فهو متوافق تمامًا مع ويندوز 8 أيضًا. تتميز العناية بالبطارية بآلية تختار تلقائيًا خطة طاقة مناسبة بشكل أفضل لجهازك واستخدامك ، ويتم تحديث الإصدارات الأحدث تلقائيًا. BatteryCare متوافق تمامًا مع جميع إصدارات الويندوز تقريبًا ويتطلب .NET Framework v2.

4. برنامج Battery Optimize

Battery Optimizer هي برنامج متقدم اللابتوب يتستخدم التشخيصات والاختبارات المتقدمة للتأكد من أقصى سعة للبطارية عندما لا يكون اللابتوب متصلاً بمصدر طاقه . فهي تحسن مهام النظام وتخزين الطاقة القصوى وتعلمك أيضًا عن الأجهزة أو خدمات البرامج التي تستنزف أكبر قدر من البطارية وكيف يمكن منع هذا الاستهلاك غير الضروري.

كما أنه يحدّثك كثيرًا بالوقت المتبقي للبطارية ، أو زيادة عمر البطارية أو فقدانها عن طريق تغيير إعدادات النظام ، وسهولة إدارة استخدام البطارية ، إلخ.يمكن Battery Optimizer إعطاء تحذيرات استخدام البطارية ، أي عندما يزيد استخدام البطارية إلى مستوى معين.. يمكن استخدام مُحسِّن البطارية مع أنظمة التشغيلالويندوز  بجميع اصدارتها.

 5. برنامج Save Batter

يقوم Save Battery بعرض حالة البطارية ووقت الشحن المتبقي على شاشة اللابتوب . ويخبرك  عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل مما يمنع الشحن الزائد للبطارية. ويسمح لك بتخصيص مستوى البطارية وإضافة منبه مخصص. تسهل الإخطارات الصوتية المباشره  مراقبة عمر البطارية لأن Save Battery سوف يخطرك على الفور عندما يكتشف شيئًا مهمًا.

كانت هذه بعضًا من أفضل برامج فحص بطارية اللابتوب . هل استخدمت اي من البرامج المذكورة في المقالة ؟ شاركنا تجاربك في قسم التعليقات أدناه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

احنا بنستخدم ملفات الارتباط او الكوكيز , علشان نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في موقعنا , اضغط موافق وكمل تصفحك عادي موافق