كيفية ايقاف البرامج عند بدء التشغيل ويندوز 10

هل يستغرق ويندوز 10 وقتا طويلا جدا لبدء التشغيل ؟ ربما هناك الكثير من التطبيقات التي تبدأ تلقائيا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذه المقاله ، نعرض لك كيفية ايقاف البرامج عند بدء التشغيل ويندوز 10.

طريقة ايقاف البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل فى ويندوز 10

يمكن أن تقوم التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على ويندوز 10 بتكوين نفسها في بعض الأحيان للتشغيل تلقائيا عند بدء التشغيل، ويمكنها أيضا تكوين خدمات الخلفية التي تبدأ في كل مرة تقوم فيها باعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عادة، تشمل هذه التطبيقات الإعدادات اللازمة لمنعها من البدء جنبا إلى جنب مع ويندوز 10، ولكن من الأسهل بكثير استخدام إدارة المهام Task Manager للقيام بذلك.

في هذه المقاله ، سنذكر لكم خطوات لتحديد التطبيقات التي تسبب بطئ الجهاز ، وتستهلاك موارد النظام دون اى فائده، لتحسين أداء النظام.

كيفية ايقاف البرامج عند بدء التشغيل ويندوز 10 باستخدام Task Manager

اولا قم بفتح إدارة المهام Task Manager هناك عدد من الطرق لتشغيل إدارة المهام Task Manager، ولكن يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام وتحديد Task Manager.

في نافذة Startup ، ستجد قائمة من التطبيقات والخدمات التي تم تكوينها لبدء التشغيل جنبا إلى جنب مع ويندوز 10 مع أسمائهم، والناشر، والحالة، وتأثير الأداء.

أهم عمودين من المعلومات هي عمود الحالة Status ، الذي يخبرك بالعناصر التي تم تمكينها حاليا، وعمود تأثير بدء التشغيل Startup impact الذي يعرض تأثير أداء التطبيق أو الخدمة أثناء بدء التشغيل.

تحديد التطبيقات التى تسبب مشكلة

إذا كان لديك قائمة طويلة، فمن الجيد أن تنقر على عمود الحالة Status لترتيب العناصر إلى ممكنة Enabled ومعطلة Disabled لجعل القائمة أكثر قابلية للإدارة.

لمساعدتك في تحديد التطبيقات التي يجب تعطيلها، يعرض لك مدير المهام قياس التأثير لكل تطبيق. وهذه هى القيم التى يعرضها لك مدير المهام فى ويندوز 10 فى حقل Startup impact

  1. High – التطبيق يستخدم أكثر من 1000ms من وقت المعالج، أو أنه يستخدم أكثر من 3MB من القرص .
  2. Medium – يستخدم التطبيق 300ms إلى 1000ms من وقت المعالج، أو 300KB إلى 3MB من القرص .
  3. Low – التطبيق يستخدم أقل من 300ms من وقت المعالج وأقل من 300KB من القرص .
  4. Not measured – وهذا يعني عادة أن التطبيق تم تثبيته مؤخرا وويندوز 10 لم يحسب تأثيره. ويمكن أن يحدث أيضا عند إلغاء تثبيت تطبيق ما، ولكن لا يزال الإدخال يظهر في إدارة المهام.

في حين يمكنك التحكم في أي شيء مدرج في حقل بدء التشغيل Startup ، من المهم أيضا فهم ما تحاول تعطيله، لأنه في بعض الأحيان يمكنك حظر تطبيق أو خدمة مطلوبة لتشغيل نظام التشغيل أو التطبيق بشكل صحيح.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول أحد التطبيقات عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على العنصر والنقر على Search online. سيقوم هذا بإجراء بحث عبر الإنترنت في متصفح الويب الخاص بك مع اسم التطبيق واسم الملف بالضبط. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول معرفة المزيد حول “Microsoft OneDrive”، فإن استعلام البحث عبر الإنترنت يتضمن “OneDrive.exe Microsoft OneDrive.”

ايقاف البرامج عند بدء التشغيل ويندوز 10

بمجرد فهم التطبيق وتقرر أنك تريد إيقاف تشغيله عند بدء التشغيل، ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن عليه، وحدد Disable لمنعه من البدء تلقائيا عند تشغيل الويندوز. وبدلا من ذلك، يمكنك تحديد العنصر، ثم النقر على الزر Disable في الجانب السفلي الأيسر.

بعد الانتهاء من الخطوات، اعتمادا على العناصر التي تم تعطيلها، يجب أن تلاحظ تحسنا في الأداء العام لنظام التشغيل ويندوز 10. ومع ذلك، يجب عليك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتطبيق التغيرات.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك التحكم فقط فى تطبيقات سطح المكتب عند بدء التشغيل. ، لا يسمح نظام التشغيل بتشغيل التطبيقات التي تقوم بتنزيلها من متجر ويندوز تلقائيا (باستثناء التطبيقات المحولة) تلقائيا عند بدء التشغيل.

باتمام تلك الخطوات سيتم ايقاف البرامج عند بدء التشغيل ويندوز 10 كما يمكنك استخدام نفس الإرشادات والخطوات لإدارة التطبيقات على ويندوز 8 ، 8.1 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

احنا بنستخدم ملفات الارتباط او الكوكيز , علشان نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في موقعنا , اضغط موافق وكمل تصفحك عادي موافق