إنشاء كلمة مرور قوية وحساب أكثر أمانًا

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية لحسابك

إنشاء كلمة مرور قوية وحساب أكثر أمانًا
إنشاء كلمة مرور قوية وحساب أكثر أمانًا

لقد اصيح تواجدنا على الإنترنت امر هاما جدا، ومع ذلك لم نتعلم بعد معرفة اهمية كلمات المرور الخاصه بحساباتنا علي الإنترنت. فوفقًا لدراسات أمنية ، فإن كلمات مرور الأكثر استخدامًا  علي الانترنت هي أشياء مثل “123456” و اسماء اشخاص بالاضافه الي تواريخ الميلاد. بالتأكيد ، ان هذه الكلمات من السهل تذكرها ، لكن هذا يجعل حساباتنا سهلة الاختراق. وإذا كنت تستخدم كلمة المرور البسيطة هذه عبر حسابات متعددة – كما يفعل 92 في المائة من المستخدمين عبر الإنترنت – فإن ذلك يعرض كل بياناتك للخطر. إليك  نصائح لضمان أن تكون كلمات مرورك قوية قدر الإمكان.

إنشاء كلمة مرور طويلة

يستخدم القراصنه أساليب متعددة لمحاولة الدخول إلى حساباتك. الطريقة الأكثر بدائية هي استهدافك شخصيًا وإدخال الحروف والأرقام والرموز الخاصه بك (مثل اسمك – تاريخ ميلادك ) لتخمين كلمة مرورك ، كلما كانت كلمة مرورك أطول وأكثر تعقيدًا ، كلما طالت هذه العملية.فمثلا  كلمات المرور التي تتكون من ثلاثة أحرف تستغرق وقتًا أقل من ثانية واحدة لتخمينها.

إنشاء كلمة مرور تتضمن الأرقام والرموز والأحرف الكبيرة والصغيرة

قم بإنشاء كلمة مرور تتكون من خليطا من الرموز والأرقام مع الحروف. على سبيل المثال([email protected]_F^G”$q ):كما لاحظت هذا الخليط معقد ويتكون من العديد من الرموز والارقام وبالتالي يصعب تخمينه.

تجنب استخدام المعلومات الشخصية

إذا كانت هناك معلومات عنك يمكن اكتشافها بسهولة – مثل عيد ميلادك والذكرى السنوية والعنوان ومدينة الميلاد والمدرسة الثانوية وأسماء الأقارب والحيوانات الأليفة – فلا تدرجها في كلمة مرورك. فهذا فقط يجعل كلمة المرور أسهل للتخمين.

لا تعيد استخدام كلمات المرور

عندما يكمل المتسللون الاختراقات واسعة النطاق ، كما فعلوا مؤخرًا مع خوادم البريد الإلكتروني الشهيرة ، غالبًا ما يتم تسريب قوائم عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور المعرضة للخطر عبر الإنترنت. إذا تم اختراق حسابك واستخدمت عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور هذه عبر مواقع متعددة ، فيمكن استخدام معلوماتك بسهولة للدخول إلى أي من هذه الحسابات الأخرى. استخدم كلمات مرور فريدة لكل شيء.

بدء استخدام مدير كلمة المرور

يعد مديرو كلمات المرور عبارة عن خدمات تقوم بإنشاء وتخزين كلمات مرور قوية نيابة عنك تلقائيًا. يتم الاحتفاظ بكلمات المرور هذه في موقع مركزي مشفر ، يمكنك الوصول إليه باستخدام كلمة مرور رئيسية. لا تفقد هذه الخدمة! العديد من الخدمات مجانية في الاستخدام وتأتي مع ميزات اختيارية مثل مزامنة كلمات المرور الجديدة عبر أجهزة متعددة ومراجعة سلوك كلمة المرور للتأكد من أنك لا تستخدم نفس الخدمة في العديد من المواقع.

الحفاظ على سرية كلمة المرور الخاصة بك

لا تعطي كلمات المرور الخاصة بك لأي شخص آخر. لا تكتب كلمة مرورك في جهازك إذا كنت على مرأى من الآخرين. ولا تنسخ  كلمة مرورك على كمبيوتر. إذا كنت تخزن قائمة بكلمات المرور الخاصة بك – أو ورقة تلميح بكلمة مرور – على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في ملف ، فقم بتسمية الملف بشيء عشوائي حتى لا يكون متوفراً للمتطفلين.

تغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام

كلما كانت معلوماتك أكثر حساسية ، كلما كان عليك تغيير كلمة مرورك بانتظام. لا تستخدم كلمة المرور لفترة طويلة جدًا.حيث يمكن للقراصنة الاستمرار في محاولة كسر كلمات المرور الخاصة بك . هذه كانت بعض النصائح البسيطه لحماية حساباتك من الاختراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

احنا بنستخدم ملفات الارتباط او الكوكيز , علشان نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في موقعنا , اضغط موافق وكمل تصفحك عادي موافق