لينكس للأطفال – أفضل توزيعات Linux لتعليم الاطفال

هناك شيء واحد أحبه شخصيًا في Linux: الا وهو التنوع! ليس من الخطأ أبداً أن نقول أن كل شخص لديه توزيعة لينكس خاص به لتلبية احتياجاته ؛ ستجد توزيعة لينكس مناسبة لكل الاحتياجات. هذه هي الحالة نفسها عندما تحتاج إلى Linux للأطفال. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها. وكل توزيعة تقدم شيئًا آخر.

توزيعات لينكس رائعة مخصصة لتعليم الاطفال Linux for Children

توزيعات لينكس للأطفال ليست للاستخدام العام. فهي تركز على الأغراض التعليمية – من خلال إنشاء  بيئة حوسبية موجهة نحو التعلم. العديد من المؤسسات التعليمية تستخدم توزيعات لينكس للأطفال. لذلك، إذا كنت تخطط لهذا التغيير، هنا لدينا قائمة من أفضل توزيعات لينكس للأطفال.

ملاحظة: حتى في عالم لينكس لتعليم لأطفال، لديك مجموعة واسعة من التوزيعات للاختيار كما هو المعتاد مع لينكس. لذلك، حاولنا تجميع قائمة بافضل توزيعات لينكس . بعض منها للأطفال الصغار، في حين أن البعض الآخر يمكن استخدامها في مستوى المدرسة الثانوية أو الكلية.

1 – توزيعه إدوبونتو Edubuntu

Edubuntu هي نسخة او توزيعة التعليم من أوبونتو ubuntu . إذا كنت تريد أن توفر لابنك نفس البيئة القائمة على أوبونتو ubuntu، يمكنك الذهاب ل إدوبونتو Edubuntu.

انها وضعت من قبل شركة Canonical Inc وهى متاحه للاستخدام مجانا. بشكل افتراضي، يمكنك العثور على بعض البرامج المفيدة في حزمة إدوبونتو Edubuntu. وهذا شئ رائع لأن الطلاب يمكنهم البدء في استخدام نظام التشغيل على الفور.

أيضا، بالمقارنة مع توزيعات لينكس الاخرى، أوبونتو يحمل أفضل واسهل استعمال وذلك من قبل جميع المستخدمين.تتميز توزيعة ادوبونتو بواجهه انيقه مناسبه للاطفال

2- توزيعة Sugar on a Stick

اما Sugar on a Stick فقد حزت بشعبيه كبيره جدا حيث انها تعتمد على اسس تدريسيه عاليه كما انها متاحه ايضا للاستخدام فى جميع المؤسسات التعليميه،ومن اهم مميزات تلك التوزيعه انها قابله للاعداد من على USB .

هناك فكرة خاطئة بأن توزيعات لينكس تحتاج الى الذكاء والدهاء لاستخدامها. ومع ذلك، وبفضل جهد توزيعة Sugar on a Stick، يمكنك تحويل الأشياء إلى أبسط طريقة.

كل ما يتطلب منك هو جهاز كمبيوتر يستند إلى x86. كما انه ببساطة استخدام محرك usb اذا كنت لا تمتلك محرك أقراص واقلاع التوزيعه منه.

قد تم إعادة تصميم واجهة المستخدم بأكملها لأغراض التعلم والتعليم، وفيما يتعلق بالأطفال الصغار تتكون هذه الحزمة من الكثير من مصادر التعلم والألعاب والألغاز. انها العلامة التجارية الجديدة التي اكتسبت الكثير من الاهتمام.

3- توزيعة ubermix

ubermix واحدة من أفضل التوزيعات والأكثر شعبية فهى توزيعة لينكس مبتكره للأطفال. ذات ميزات رهيبة وتحتوى على مجموعة من البرامج التى يحتاجها الطلاب.تستخدم هذه التوزيعه مجانا تماما في مجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية.

وتشمل الأسباب الرئيسية لشعبيتها واجهة المستخدم البسيطة وكذلك دعم التطبيقات،توزيعة ubermix تأتي مع 60 تطبيقا مجانيا افتراضيا. و لديك كل الحرية وكامل الاختيار فى استخدام تلك التطبيقات او استخدام غيرها.

4.توزيعة DoudouLinux

DoudouLinux  واحده من توزيعات اللينكس القديمه وهى مناسبة للأطفال.وبطبيعة الحال، كونها مشروعا قديما، فان لديها قضايا خاصة بها. الأول هو أن الأطفال اليوم قد لا تحب الألعاب المدرجة.

حتى ذلك الحين، إذا كنت تحاول خلق بيئة التعلم القائم على المتعة،فان توزيعة DoudouLinux سيكون خيارا لطيفا. تماما مثل توزيعة Sugar on a Stick، وهى أيضا تركز تماما على التعلم والتعليم.وقد تم تغيير واجهة المستخدم بشكل جذري ولا يمكنك توقع حساب قياسي هنا.

كما ان هذه التوزيعه لديها مجموعة محسنة من التطبيقات والألعاب للتعلم واسع النطاق. في واجهة واحدة،وتمكن المطورين من تطويرها لتشمل أدوات الرسم وأكثر من ذلك بكثير.

و يضيف المطورين أن الحزمة لديها ما يكفي من الألعاب لمجموعة عمرية من 2 إلى 12.عام ،و أفضل شيء عن توزيعة DoudouLinux هوانه إذا كنت لا تريد تثبيت نظام التشغيل بأكمله.

يمكنك بسهولة تحميل القرص المضغوط التلقائي وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتمتع بجميع الموارد المتاحة دون أي خلل.وهذه ميزة كبيرة

أسباب تجعلك تستخدم توزيعات لينكس لتعليم الاطفال .

هناك عدة أسباب تجعلك تنتقل إلى توزيعات Linux للأطفال.

  1.  جميع التوزيعات المذكورة أعلاه مفتوحة المصدر ومجانية للاستخدام. لا يتعين عليك دفع أي شيء لنظام التشغيل إذا كنت تخطط لإعداد معمل كمبيوتر أو أي شيء. أيضًا ، بدلاً من الحصول على بعض البرامج الإضافية على نظام التشغيل ، فأنت في الواقع تحصل على نظام تشغيل موجه نحو التعلم. ستكون بيئة تعليمية جديدة تمامًا لطلابك وأطفالك على حد سواء.
  2. ثانيا لقد ذكرنا مستويات مختلفة من توزيعات لينكس للأطفال، والخيار لك. إذا كان لديك طفل صغير في المنزل، يجب أن تجرب توزيعة Sugar on a Stick أوتوزيعة DoudouLinux.
  3.  وللاطفال الاكبر عمرا ، يمكنك أن تجرب شيئا مثل إدوبونتو Edubuntu. وبهذه الطريقة، يمكنك أن تعطي لهم التطبيقات المناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

احنا بنستخدم ملفات الارتباط او الكوكيز , علشان نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في موقعنا , اضغط موافق وكمل تصفحك عادي موافق